هجوم مصري حاد على إردوغان بعد توجيهه انتقادات للسيسي
هجوم مصري حاد على إردوغان بعد توجيهه انتقادات للسيسيهجوم مصري حاد على إردوغان بعد توجيهه انتقادات للسيسي

هجوم مصري حاد على إردوغان بعد توجيهه انتقادات للسيسي

عقبت وزارة الخارجية المصرية على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، خلال مقابلة صحافية انتقد خلالها القيادة المصرية.

وقال متحدث باسم الوزارة، في بيان صدر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، إن "الرئيس إردوغان يستمر في خلط الأوراق، وفقدان بوصلة التقدير السليم، الأمر الذي يعكس الظروف الصعبة التي يمر بها". 

وأضاف المتحدث أنه "من ضمن أكثر الأمور التي تختلط على الرئيس التركي، القدرة على التمييز بين ثورة شعبية مكتملة الأركان خرج فيها أكثر من 30 مليون مصري مطالبين بدعم القوات المسلحة لهم، وبين انقلابات عسكرية بالمفهوم المتعارف عليه".

وكان إردوغان تحدث خلال مقابلة مع فضائية "الجزيرة" أمس الأربعاء، عن سوريا ومصر، قائلًا إن "البلدين يتشوقان للديمقراطية، وينتظران الوقت الذي تحل فيه إرادة الشعب"، كما وجه انتقادات للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولم يقتصر الهجوم المصري ضد إردوغان، على الحكومة، حيث تحدث العديد من الخبراء والمحللين السياسيين، لوسائل إعلام محلية، موجهين كلمات لاذعة للرئيس التركي.

وقال المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة المصرية، اللواء حسام سويلم، إن "تطاول إردوغان على مصر من خلال قناة الجزيرة، سببه أنه شخص لا يريد النجاح للقيادة السياسية في مصر، خاصة بعد انتصار ثورة الشعب في 30 يونيو، التي أطاحت بحكم جماعه الإخوان"، على حد تعبيره.

واعتبر سويلم، أن "فشل جماعة الإخوان، هو أهم أسباب حقد إردوغان على مصر"، مشيرًا إلى أن "إردوغان يتبع سياسة العداء المطلق وسحق المعارضين مستغلًا محاولة الإطاحة به، لترسيخ حكم الرجل الأوحد في السلطة"، على حد وصفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com