مصر وروسيا تبحثان استئناف حركة الطيران بين البلدين (صور)
مصر وروسيا تبحثان استئناف حركة الطيران بين البلدين (صور)مصر وروسيا تبحثان استئناف حركة الطيران بين البلدين (صور)

مصر وروسيا تبحثان استئناف حركة الطيران بين البلدين (صور)

عقد شريف فتحي، وزير الطيران المدني المصري والوفد المرافق له، خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو، عددًا من اللقاءات مع المسئولين الروس بحضور محمد البدري، سفير مصر لدى موسكو.

والتقى فتحي، وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف،  المسؤول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين، وأكد الأخير على دعم بلاده الكبير للخطوات البناءة التي اتخذها الجانب المصري في مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.

كما عقد وزير الطيران المصري عددًا من الجلسات الفنية مع الجانب الروسي، للوقوف على المستجدات وآخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية، ورفع الكفاءات الأمنية بها، تمهيدًا لعودة الطيران بين البلدين.

وأشاد شريف فتحي، بتلك المباحثات التي أجراها مع الجانب الروسي؛ والتي تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران إلى طبيعتها بين الدولتين.

كما وجه الدعوة للفريق الفني الروسي لزيارة مصر، لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة، وهو ما رحب به الجانب الروسي، وأكد استعداده  لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وحث فتحي الجانب الروسي على أهمية استئناف الطيران بين الدولتين اللتين تربطهما شراكة استراتيجية حقيقية؛ لما لذلك من تأثير إيجابي لدفع هذه الشراكة لآفاق أبعد.

كما نوه إلى أن الجانب الروسي أكد أنه سيقوم بموافاة السلطات المصرية بمشروع اتفاقية للتعاون الأمني بين البلدين، والتي لم يفصح الجانب الروسي بعد عن تفاصيلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com