لهو أطفال يتسبب بسقوط قتيل باشتباكات طائفية في القاهرة – إرم نيوز‬‎

لهو أطفال يتسبب بسقوط قتيل باشتباكات طائفية في القاهرة

لهو أطفال يتسبب بسقوط قتيل باشتباكات طائفية في القاهرة

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

خلفت اشتباكات طائفية بين مسلمين وأقباط في إحدى قرى محافظة المنيا جنوب مدينة القاهرة قتيلًا قبطيًا وجرح 3 آخرين بينهم امرأة، وذلك على خلفية شجار اندلع بين الطرفين تسبب به لهو أطفال.

ووفقا لرواية شهود عيان ومصادر أمنية، فإن طفلا مسلما كان يمر بعربة في قرية طهنا الجبل بالمحافظة، طلب من أطفال أقباط كانوا يلعبون أمام منازلهم إفساح الطريق لعربته حتى تمر، لكن فيما يبدو أن الأطفال الأقباط رفضوا الأمر الذي أغضب الطفل المسلم فوقع تلاسن بين الطرفين تطور إلى شجار.

وحسب الرواية فإن الشجار تطور من ذوي الطرقين  الذين حضروا إلى المكان فاندلعت على إثر ذلك اشتباكات راح ضحيتها شاب قبطي وجرح رجلان وامرأة بعد تعرضهما للطعن بآلات حادة.

في معرض الاشتباكات الطائفية في محافظة المنيا، شهدت المحافظة مؤخرا اشتباكات بسبب إشاعات عن بناء كنائس في قرية أبو يعقوب، ما أسفر عن تدمير منازل خمسة أقباط، وتوقيف 15 مشتبهاً بهم.

 وتشتهر المحافظة باندلاع أحداث عنف طائفية، لم يكن آخرها إحراق منازل أقباط على إثر شيوع علاقة بين مسيحي ومسلمة في قرية الكرم في مركز أبو قرقاص.

في السياق، قال الأسقف العام لمحافظة المنيا الأنبا مكاريوس إن ”عائلة اثنين من كهنة المنيا تعرضت لاعتداءات بأسلحة بيضاء، ما أسفر عن مقتل جار لهما إثر طعنة نافذة في القلب وجرح اثنين من أفراد العائلة بطعنات وامرأة من جارات العائلة“.

وبين الأسقف بأن ”الشجار اندلع في البداية بين الأطفال المسلمين ونجل القس متاؤس نجيب حنا راعي كنيسة مار مينا في قرية طهنا الجبل“، موضحا أن ”والد القس جُرح بطعنة في الوجه“.

يشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ مجلس النواب المصري خلال أسابيع مقبلة مناقشة قانون بناء الكنائس المحال إليه من الحكومة بعد نقاشات مع مختلف الطوائف المسيحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com