مصر.. الإعدام لـ 5 من "الإخوان" بتهمة قتل نجل قاضٍ
مصر.. الإعدام لـ 5 من "الإخوان" بتهمة قتل نجل قاضٍمصر.. الإعدام لـ 5 من "الإخوان" بتهمة قتل نجل قاضٍ

مصر.. الإعدام لـ 5 من "الإخوان" بتهمة قتل نجل قاضٍ

أصدرت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة (دلتا النيل - شمال)، اليوم الأحد، الحكم بالإعدام شنقا لـ5 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والمتهمين في قضية رقم 17583 جنايات قسم أول المنصورة، بمقتل محمد محمود السيد، نجل المستشار "محمود السيد المورلي"، رئيس محكمة استئناف القاهرة.

صدر الحكم حضوريًا بحق كل من "أحمد ماهر الهنداوي" الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة، والذي تم القبض عليه من مطار القاهرة، أثناء محاولة هروبه إلى إندونيسيا، و"عبدالحميد عبدالفتاح عبدالحميد متولي" 42 سنة، صاحب شركة كمبيوتر، المتهم بالتحريض والتمويل لعملية الاغتيال، بالإضافة إلى "المعتز بالله غانم"، الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة وأحد المشاركين في عملية الاغتيال، وغيابيًا على كل من "محمد محمود عبدالحميد البنا" و"حسان أحمد حسن حنفي غانم".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإنشاء وتأسيس جماعة إرهابية، غرضها زعزعة الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي، على خلاف القانون، وحيازة وإحراز سلاح ناري وذخائر بدون ترخيص.

وقالت تحريات النيابة، إن المجني عليه تعرض لإطلاق النار داخل جراج منزله في منطقة حي الجامعة بالمنصورة، أثناء استعداده للخروج مع والده في نهاية شهر أغسطس عام 2014، ما تسبب في مقتله في الحال، بعد أن ترصد له المتهمين، وذلك ظنًا منهم، أنه جاره ضابط الشرطة "المقدم سعيد شعير" المسئول عن ملف طلاب الجماعة بجامعة المنصورة، واعترف المتهمون عقب القبض عليهم بقيامهم بارتكاب الجريمة، وذلك في محاولة منهم لاغتيال وتصفية ضابط الشرطة بمديرية أمن الدقهلية، والذي تصادف تشابه جثمانه من الخلف مع البنيان الجسدي للمجني عليه.

وقام المتهمون بعدها بتنفيذ المعاينة التصويرية للجريمة، عقب القبض عليهم، واعترفوا تفصيليًا بدور كل متهم في الجريمة، بحسب تحريات النيابة.

وشهدت الجلسة حضور أمني مكثف بقيادة اللواء أحمد صالح، نائب مدير أمن الدقهلية، وانتشرت القوات داخل وخارج المحكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com