مصر.. شتائم واشتباكات في ”المحامين“ باجتماع سحب الثقة من ”النقيب“

مصر.. شتائم واشتباكات في ”المحامين“ باجتماع سحب الثقة من ”النقيب“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

شهدت أروقة نقابة المحامين في مصر، اليوم الأحد، مشادات وشتائم بين مؤيدي ومعارضي نقيب المحامين سامح عاشور خلال جلسة الجمعية العمومية لسحب الثقة من النقيب وطريقة إدارته للنقابة.

ونشبت مشادات بين مؤيدي و معارضي سامح عاشور، داخل وخارج مبنى النقابة، حتى وصل الأمر لمنع بعض المعارضين للنقيب الحالي، من دخول مقر النقابة، من قبل أنصاره ومؤيديه، الأمر الذي تطور إلى السباب والشتائم بين الطرفين.

وسيطرت حالة من الكر والفر بين المؤيدين والمعارضين للنقيب الحالي، خلال اجتماع  الجمعية العمومية وتعرض المحامي، منتصر الزيات، أحد أشهر المحامين في مصر والمرشح الأسبق لمنصب نقيب المحامين، للضرب والاعتداء من قبل أنصار سامح عاشور.

كما تم منع قيادات نقابية سابقة وحالية من دخول النقابة، نتيجة موقفهم المؤيد لسحب الثقة من بينهم الدكتور إبراهيم الياس، وعبد الحليم علام، نقيب المحامين بمحافظة الإسكندرية السابق، حيث وقعت اشتباكات بين أنصار الطرفين حتى تمكن ”الزيات“ و“الياس“ و“علام“ من دخول مقر النقابة، وسط هتافات معارضة لسامح عاشور.

وقال مصدر داخل نقابة المحامين في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن وزارة الداخلية، تستعد لتكثيف تواجد رجال الأمن بمحيط النقابة، في وسط القاهرة بشارع رمسيس، للسيطرة على الأوضاع حال تفاقم الأزمة، وتجنباً للصدام ووقوع خسائر بين المحامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com