القاهرة تنفي عرقلة بيان أممي يدين انقلاب تركيا
القاهرة تنفي عرقلة بيان أممي يدين انقلاب تركياالقاهرة تنفي عرقلة بيان أممي يدين انقلاب تركيا

القاهرة تنفي عرقلة بيان أممي يدين انقلاب تركيا

نفى مصدر دبلوماسي مصري، ما يتم تداوله إعلاميًا، بشأن عرقلة مصر، صدور بيان عن مجلس الأمن يدين أحداث تركيا، لافتًا إلى أن مصر لا يوجد لديها اعتراض على مجمل البيان الصحفي المقترح صدوره عن المجلس، ولكنها طرحت تعديلاً طفيفًا في إحدى الصياغات.

وأعرب المصدر في رسالة بريدية صادرة من الخارجية المصرية وصلت "إرم نيوز" نسخة منها، عن تعجب بلاده "عدم التعاطى إيجابيًا مع التعديل حتي الآن والادعاء بعرقلة مصر صدور البيان".

وحول مضمون التعديل المصري، أوضح المصدر أن البيان الصحفي المقترح صدوره عن مجلس الأمن، يتضمن ثلاثة عناصر رئيسة، أولها إعراب المجلس عن قلقه العميق لتطورات الأوضاع في تركيا، والعنصر الثاني هو إدانة المجلس العنف وحالة عدم الاستقرار في تركيا، والتأكيد على أهمية إنهاء الأزمة، أما العنصر الثالث فيشير إلى دعوة المجلس لجميع الأطراف احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيًا في تركيا وضبط النفس وتجنب العنف.

وأضاف المصدر أن مصر اقترحت  استبدال العبارة الخاصة باحترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيًا في تركيا، بعبارة تطالب باحترام المبادئ الديمقراطية والدستورية وحكم القانون، مشيراً إلى أنه "من المستغرب جداً محاولة البعض تحميل مصر مسؤولية إعاقة صدور بيان به كل تلك المعاني والمضامين، في الوقت الذى اقترحت فيه مصر إجراء تعديل بسيط لا يمس صلب البيان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com