نتنياهو: التعاون مع مصر ذخر لإسرائيل
نتنياهو: التعاون مع مصر ذخر لإسرائيلنتنياهو: التعاون مع مصر ذخر لإسرائيل

نتنياهو: التعاون مع مصر ذخر لإسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن التعاون مع مصر، هو "ذخر" لدولته أمنيًا ودوليًا، وذلك عقب زيارة وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، لإسرائيل.

وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة كتلة الليكود البرلمانية، اليوم الاثنين، أن "زيارة وزير خارجية مصر للبلاد، لأول مرة منذ تسعة أعوام، تدل على التقارب الهام بين الدولتين" بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه ناقش مع شكري، أمس الأحد، قضايا "ذات أهمية كبيرة، إضافة إلى ملفات إقليمية والمسيرة السلمية مع الجانب الفلسطيني". 

وكان نتنياهو قال في مؤتمر صحفي مشترك مع شكري، أمس، إن "اتفاق السلام بين إسرائيل ومصر هو حجر الأساس للاستقرار في منطقتنا"، مرحبًا باقتراح ومبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للسلام الشامل في المنطقة ومع الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أجرى سامح شكري، اتصالًا هاتفيًا بوزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت، اليوم الاثنين، تناول خلاله نتائج زيارته إلى إسرائيل.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أن "الاتصال تضمن تقييم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف عملية السلام".

من جهة أخرى، أوضح أبوزيد أن "الاتصال تناول متابعة نتائج مؤتمر باريس الخاص بدعم عملية السلام، كما تناول التنسيق بين مصر وفرنسا فيما يتعلق بعدد من الملفات المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com