إسرائيل تسلّم السلطات المصرية حطام الطائرة المنكوبة – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تسلّم السلطات المصرية حطام الطائرة المنكوبة

إسرائيل تسلّم السلطات المصرية حطام الطائرة المنكوبة

المصدر: أماني سلامة- إرم نيوز

سلمت إسرائيل السلطات المصرية قطع حطام الطائرة المصرية المنكوبة A320، والتي أعلنت العثور عليها قبالة شواطئ حيفا قبل أيام.

ووصلت القطع المحطمة إلى مطار القاهرة الدولي، لتقوم لجنة التحقيق الفني في الحادث، بالتأكد من أنها خاصة بالطائرة، التي سقطت في مياه البحر المتوسط، منتصف مايو الماضي.

وسقطت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320 أثناء عودتها من باريس إلى القاهرة، يوم 19 مايو وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا.

وقال بيان لجنة التحقيق التابعة، الجمعة، إن سفينة مؤجرة تواصل مسح قاع البحر للتأكد من عدم وجود مزيد من الرفات البشرية في موقع الحادث شمالي مدينة الإسكندرية الساحلية.

وفي الأسبوع الماضي نقلت قطع من حطام الطائرة من فرنسا إلى مطار القاهرة حيث يحاول محققون إعادة تجميع جزء من جسم الطائرة سعياً لتحديد سبب الحادث.

وأعلنت مصادر مطلعة بلجنة التحقيق الرسمية في رحلة الطائرة التي أقلعت من باريس إلى القاهرة ، عودة جهاز مسجل محادثات الكابينة CVR للطائرة بعد إصلاحه بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي مع البدء في عمليات تفريغ محتوياته .

وكانت المصادر قالت الأسبوع الماضي إن مسجل الصوت يشير إلى محاولة لإخماد حريق على متن الطائرة المصرية قبل غرقها في البحر المتوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com