العثور على قطع حطام من الطائرة المصرية قرب أحد شواطئ إسرائيل
العثور على قطع حطام من الطائرة المصرية قرب أحد شواطئ إسرائيلالعثور على قطع حطام من الطائرة المصرية قرب أحد شواطئ إسرائيل

العثور على قطع حطام من الطائرة المصرية قرب أحد شواطئ إسرائيل

أعلن مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العثور على قطع من حطام يعتقد أنها تخص طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط على شاطئ شمال "تل أبيب"، اليوم الخميس.

وقال المسؤول إن نتنياهو الذي أطلع على الأمر خلال زيارته لإثيوبيا أمر السلطات الإسرائيلية بنقل الحطام إلى مصر في أقرب وقت - ربما غداً الجمعة - لمزيد من الفحص.

وسقطت الطائرة المصرية المنكوبة وهي من نوع (إيرباص إيه 320) في البحر، أثناء عودتها من باريس إلى القاهرة يوم 19 مايو/ أيار، وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصاً، فيما لم يعرف بعد سبب الحادث.

وفي الأسبوع الماضي نقلت قطع من حطام الطائرة إلى مطار القاهرة حيث يحاول محققون إعادة تجميع جزء من جسم الطائرة سعياً لتحديد سبب الحادث.

وقال المسؤول الإسرائيلي إنه جرى انتشال "أجزاء من طائرة" عند الساحل في "نتانيا" التي تقع على بعد 30 كيلومتراً إلى الشمال من "تل أبيب".

وأضاف قائلاً: "تم جمع القطع ومن المرجح جداً أنها تخص الطائرة المصرية، وفقاً للأعراف الدولية أبلغنا فرنسا التي انطلقت منها رحلة الطائرة ومصر".

وكانت مصادر بلجنة التحقيق قالت يوم الثلاثاء إن مسجل الصوت يشير إلى محاولة لإخماد حريق على متن الطائرة المصرية قبل غرقها في البحر المتوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com