قذيفة هاون تقتل طفلين بسيناء وسط معارك بين الجيش والتكفيريين

قذيفة هاون تقتل طفلين بسيناء وسط معارك بين الجيش والتكفيريين

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

قتل طفلان بعد سقوط قذيفة هاون على منزل مواطن في قرية ”أبو رعد“ التابعة لمدينة رفح بجنوب سيناء، وأصيبت شقيقتهما مريم 4 سنوات بشظايا مختلفة وتم نقلهم جميعاً لمستشفى العريش العام.

وذكر مصدر أمني أن سقوط القذيفة جاء بشكل خاطئ على منزل المواطن بعد أن تم توجيه القذيفة من جانب الجماعات المسلحة لمكان تتواجد فيه قوات من الجيش المصري، في الوقت الذي أصيب فيه مجند من قوات مكافحة الإرهاب إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة أمنية، أثناء سيرها بأحد الطرق غرب مدينة الشيخ زويد، وعلى الفور تم نقل المجند لمستشفى العريش العسكري لعلاجه.

وأشار المصدر إلى أن عناصر إجرامية زرعت عبوة ناسفة على طريق الشيخ زويد، حيث تم تفجير مدرعة عقب سيرها على مكان زرع القنبلة، ما أسفر عن إصابة مجند بشظايا بالفخذ اليسرى.

وتوقع المصدر قيام قوات من الجيش والشرطة بشن هجمات متتالية على عدة أماكن بسيناء خلال الساعات القادمة، عقب الانتهاء من وضع خطة لمحاصرة بعض العناصر الإرهابية في أماكنها.

وشهدت منطقة سيناء خلال الساعات الماضية حالة من الارتباك وتصاعد العمليات ”الإرهابية“ في سيناء، حيث شهدت منطقتا رفح والشيخ زويد أعمالا تفجيرية من بينها سقوط قنابل على منازل يمتلكها مواطنون مدنيون.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن ”الجماعات الخارجة عن القانون زادت من عملياتها الإرهابية، منذ عصر اليوم الخميس، باستهداف مدنيين وجنود تابعين للقوات المسلحة المصرية، في الوقت الذي كشف فيه عن زرع عبوات ناسفة في أكثر من نقطة على طريق القوات لاستهداف رجال الجيش.

وأوضح المصدر أن رجال الجيش والشرطة تمكنوا من إحباط تفجير أكثر من عبوة ناسفة خلال الساعات الماضية، وتحديداً منذ صلاة عيد الفطر المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com