السيسي يحيل قادة المخابرات المصرية للتقاعد

السيسي يحيل قادة المخابرات المصرية للتقاعد

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

أحال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي 17 مسؤولاً بجهاز المخابرات العامة للتقاعد، وفقاً لما نشرته الجريدة الرسمية، اليوم الأحد.

وأصدر السيسي قرارًا جمهوريًا رقم 281 لسنة 2016، ينص على إحالة 17 وكيلًا بالمخابرات العامة، وهم نواب لمدير الجهاز للمعاش بناء على طلبهم.

وينقسم الهيكل التنظيمي للمخابرات العامة المصرية، إلى عدة مجموعات، بحيث يرأس كل منها أحد الوكلاء ممثلاً لرئيس الجهاز.

وخلال العامين الماضين، أُحيل إلى المعاش عدد كبير من مسؤولي جهاز المخابرات العامة، بناء على طلبهم، كان آخرها إحالة 13 وكيلاً للسبب نفسه، في ديسمبر/ كانون الأول من العام 2015، إضافة إلى 11 وكيلاً بالجهاز في يونيو/ حزيران من العام نفسه، بعد إحالة 14 وكيلاً في يوليو/ تموز من العام 2014.

وحتى وقت قريب، كانت تعتبر شخصية رئيس المخابرات المصرية سرية، وغير معروفة إلا لكبار قيادات الجيش ولرئيس الجمهورية، الذي يقوم بتعيينه بقرار جمهوري، ولكن رئيسها السابق اللواء عمر سليمان كسر هذا التقليد، حيث أعلنت الصحافة اسمه عدة مرات، قبل أن يصبح شخصية معروفة بعد مصاحبته للرئيس السابق محمد حسني مبارك، في جولاته إلى فلسطين والولايات المتحدة.

وجرى تعيين اللواء مراد موافي، مديرًا للمخابرات، بعد تعيين عمر سليمان كنائب للرئيس السابق لجمهورية مصر العربية، واستمر تقليد إعلان اسم رئيس المخابرات المصرية بعد ذلك للصحافة، حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة