مصر

100 مليون دولار قرض كويتي لمصر
تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2014 15:39 GMT
تاريخ التحديث: 11 أكتوبر 2014 15:42 GMT

100 مليون دولار قرض كويتي لمصر

وزيرة التعاون الدولي المصري تدعو المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية لزيارة مصر للتوقيع على اتفاقية القرض المخصص للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة.

+A -A
المصدر: القاهرة- من محمود كامل

دعت وزيرة التعاون الدولي د.نجلاء الأهواني المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية عبد الوهاب البدر لزيارة مصر للتوقيع على اتفاقية القرض الذي يقدمه الصندوق بمبلغ 100 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لواشنطن، التي تبحث خلالها مع عدد من شركاء التنمية، سبل تعزيز التعاون المستقبلي فى المجالات ذات الأولوية التنموية لمصر.

وأكدت الوزيرة عقب اجتماعها بالبدر، خلال ثالث أيام زيارتها لواشنطن، أن البدر رحب بزيارة مصر، وبحث معها محفظة التعاون خلال الفترة القادمة والتي من المقترح أن تتضمن عددا من المشروعات الهامة مثل مشروعي تنمية منطقة المثلث الذهبي سفاجا-القصير-قنا، والربط الكهربائي المصري-السعودي.

كما بحثت الأهواني مع سوما شكرابارتى رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية الاستعدادات الجارية لافتتاح مقر البنك في القاهرة في 4 نوفمبر 2014، والموقف الحالي من تحول مصر إلى دولة عمليات بالبنك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك