محققون مصريون يعلنون نجاح عملية إصلاح صندوقي الطائرة المنكوبة

محققون مصريون يعلنون نجاح عملية إصلاح صندوقي الطائرة المنكوبة

المصدر: عبد الخالق خليفة وأماني سلامة - إرم نيوز

أعلنت لجنة التحقيق في حادثة الطائرة المصرية المنكوبة، نجاح عملية إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران الخاصة بالطائرة، التي سقطت في البحر المتوسط، الشهر الماضي.

وقالت اللجنة في تقريرها إنه “تم بنجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى، وقد تم عمل بعض الاختبارات الدقيقة للوحة والتأكد من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز، وذلك بعد أن قام الخبراء بمكتب التحقيق الفرنسى بالبدء فى عملية الاصلاح بحضور أعضاء لجنة التحقيق الفنى فى الحادث فور وصول اللجنة الى باريس ظهر الإثنين”.

وأضافت: “سيتم البدء فى عملية إصلاح اللوحة الإلكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة، يوم الثلاثاء، تمهيداً للعودة الى القاهرة وتحليل البيانات بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدنى “.

وغادرت لجنة التحقيق الفني في حادث الطائرة A320، في وقت سابق يوم الإثنين، مطار القاهرة، متجهة إلى مطار “شارل ديغول” بباريس، للقيام بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR، ومسجل معلومات الطيران FDR، بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي.

وفور وصول لجنة التحقيق إلى باريس، تم عقد اجتماع مع المسؤولين والخبراء بمكتب تحقيق حوادث الطائرات الفرنسي، لمناقشة خطة العمل والإجراءات التي سيتم اتخاذها، للبدء في عملية إصلاح اللوحات الإلكترونية، وذلك بحضور كل من الممثل المعتمد الفرنسي، والممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية، ومستشاره الخبير بشركة Honeywell، صانع أجهزة مسجلات الطائرة.

ومن جانب آخر، تم نقل أجزاء حطام الطائرة التي تم انتشالها من موقع الحادث، إلى مكان مؤمن بمطار القاهرة الدولي، وذلك بمعرفة النيابة العامة، حتى يتمكن خبراء الأدلة الجنائية من القيام بعملهم، قبل البدء في إجراءات التحقيق الفني، فيما يخص الحطام.

هذا وتستمر أعمال انتشال أشلاء الضحايا، من خلال خبراء الطب الشرعي المصري والفرنسي، على متن السفينة Lethbridge John، المؤجرة من الحكومة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع