مصر.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون والوزير يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم

مصر.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون والوزير يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم

المصدر: إرم نيوز - أحمد صميدة

تظاهر اليوم العديد من طلاب الثانوية العامة في مصر بسبب إلغاء امتحان مادة ”الديناميكا“ بعد الانتهاء من أدائه بالأمس، بالإضافة إلى تأجيل امتحانات بعض المواد الأخرى.

المتظاهرون أمام وزارة التربية والتعليم طالبوا بعدم إعادة امتحان مادة ”الديناميكا“، كما طالبوا أيضاً بإقالة الوزير معللين ذلك بأنهم لا ذنب لهم في تسريب امتحانات الثانوية العامة وأنه من الظلم إلغاء الامتحانات بعد الانتهاء منها، كما انضم عدد من أولياء أمور الطلبة للمظاهرة المنددة بالسياسات الأخيرة للوزارة المتعلقة باتباع وسيلة التأجيل والإلغاء بدلاً من معاقبة المتسبب في تسريب تلك الامتحانات.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني قد اجتمع صباح اليوم مع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل لبحث تداعيات الأزمة والوقوف خلف أسبابها وما ترتب عليها، وقال رئيس الوزراء إن الحكومة ستتخذ إجراءات حازمة لمنع تكرار ظاهرة الغش والتسريب وأنه سيتم معاقبة من يثبت تقصيره ومن يشارك في تسريب تلك الامتحانات.

وسيعقد وزير التربية والتعليم اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر تطورات الأزمة التي أصبحت حديث الشارع المصري خاصة بعد تأجيل الامتحانات وإلغاء بعضها.

كما شهدت أيضاً بعض المحافظات المصرية بالأمس مظاهرات ومسيرات لطلاب الثانوية مطالبة بنفس مطالب مظاهرة اليوم أمام وزارة التربية والتعليم، ومن هذه المحافظات السويس والاسماعيلية والاسكندرية والغربية والدقهلية، وينتظر الطلبة وأولياء الأمور ما سيسفر عنه مؤتمر الوزير ومدى استجابته لمطالب المتظاهرين.

thanwia

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة