وصول الجزء الأول من حطام طائرة باريس إلى مطار القاهرة 

وصول الجزء الأول من حطام طائرة باريس إلى مطار القاهرة 

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة اليوم السبت وصول حطام من طائرة مصر للطيران التي سقطت بمياه المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، فيما نفت لجنة التحقيق ما راج عن رفض اللجنة عرضا أمريكيا للمشاركة في التحقيق.

وقالت المصادر إن هذه المجموعة تعد الأولى من حطام الطائرة وهى من طراز إيرباص 320 ووصلت سيارتان من قاعدة رأس التين البحرية بالإسكندرية حيث تم تحميل حطام الطائرة.

وفي نفس السياق صرحت مصادر مطلعة بلجنة التحقيق بأن عمليات البحث وانتشال الحطام مازالت مستمرة في موقع الحادث حيث تستمر السفينة ” Lethbridge John ” المؤجرة من الحكومة المصرية في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا ويقوم فريق الأطباء الشرعيين المصريين والفرنسيين المتواجد على متن السفينة بمتابعة إجراءات انتشال أشلاء الضحايا. 

ونفت لجنة التحقيق الفني في حادث الطائرة A320 ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية حول رفض اللجنة عرض الجانب الأمريكي المشارك في التحقيق في الحادث بشأن قيامه بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء ذلك في البيان رقم 15 الصادر عن اللجنة اليوم السبت والذي قال أيضا إن اللجنة ” تهيب بوسائل الإعلام توخى الحذر في إصدار التصريحات الصحفية الخاصة بالحادث وترجو عدم الأخذ بأي معلومات لم تصدر عن التقارير الرسمية في هذا الشأن “.

وقد تمت الموافقة من قبل كافة الجهات المشاركة في التحقيق بما فيها الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ومستشاريه على قرار إصلاح اللوحات الإلكترونية للجهازين بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي، وقد تم التنسيق مع الجانب الأمريكي لحضور أحد الخبراء المتخصصين من شركة ” هانيويل إل ” صانع أجهزة مسجلات الطائرة إلى معامل مكتب التحقيق الفرنسي بباريس وتقديم الدعم الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع