مصر تقرر إصلاح الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة في فرنسا
مصر تقرر إصلاح الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة في فرنسامصر تقرر إصلاح الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة في فرنسا

مصر تقرر إصلاح الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة في فرنسا

قالت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران، اليوم الخميس، إن المسؤولين المصريين يعتزمون إرسال وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنسا لإصلاحها الأسبوع المقبل.

وقالت اللجنة في بيان لها: "ستقوم لجنة التحقيق بمصاحبة اللوحات الإلكترونية الخاصة بالصندوقين إلى دولة فرنسا الأسبوع القادم للقيام بإصلاح وإزالة الترسبات الملحية للجهازين بمعامل مكتب التحقيق الفرنسي"، وفقاً لرويترز.

وأضاف البيان أن تلك الخطوة تأتي نظراً لحدوث تلف في وحدات الذاكرة الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة ومسجل معلومات الطيران في الطائرة المنكوبة ما ترتب عليه عدم مطابقة قراءات الاختبارات للقياسات المعتمدة من صانع الجهازين.

وقال البيان إن فريقاً من الأطباء الشرعيين الفرنسيين سينضم إلى الأطباء الشرعيين المصريين للمشاركة في عملية انتشال أشلاء الضحايا.

ويتلقى المحققون المصريون مساعدة من خبراء تابعين لمكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي وهيئة سلامة النقل الوطنية الأمريكية.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز "إيرباص إيه 320"، يوم 19 مايو/ أيار الماضي، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصاً، وتشارك فرنسا في التحقيق نظرا لانطلاق الطائرة منها ولكونها البلد المصنع للطائرة، ومحرك الطائرة أمريكي الصنع.

وإذا تم إصلاح مسجل محادثات قمرة القيادة بنجاح فمن المفترض أن يكشف عن المحادثات التي تبادلها الطياران وأي أصوات من أجهزة الإنذار في القمرة وأدلة أخرى مثل أي ضوضاء صادرة عن محرك الطائرة. لكن خبراء في مجال حوادث الطيران يقولون إنه قد يكشف جانبا محدودا فقط من سبب تحطم الطائرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com