إجلاء الدفعة الرابعة من المصريين العالقين في سوريا
إجلاء الدفعة الرابعة من المصريين العالقين في سورياإجلاء الدفعة الرابعة من المصريين العالقين في سوريا

إجلاء الدفعة الرابعة من المصريين العالقين في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس، عن إجلاء المجموعة الرابعة من المصريين العالقين في مناطق النزاع بسوريا خلال العام الجاري.

وقال محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، في بيان للخارجية المصرية حصل "إرم نيوز" على نسخة منه، إن السفارة نجحت اليوم في إنهاء إجراءات ترحيل 11 مواطنا مصريا من العالقين مع أسرهم في سوريا، وذلك بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح القائم بالأعمال، أن هذا العدد شمل مواطنين مصريين بالإضافة الى عائلاتهم ممن لجئوا إلى السفارة لمساعدتهم على مغادرة بعض المناطق التي تشهد اشتباكات مسلحة، وتفجيرات انتحارية، بالإضافة إلى سيطرة تنظيم داعش على أجزاء من بعضها، وأبرزها منطقة السيدة زينب الواقعة على أطراف دمشق ومخيم اليرموك بالعاصمة ومدينة حلب بالإضافة إلى ريف اللاذقية.

وأشار الى أنه من المنتظر أن تصل هذه المجموعة إلى مصر مساء اليوم الخميس، مؤكدا حرص السفارة على تسهيل إجراءات عودتهم إلى القاهرة بأسرع وقت ممكن، في ضوء تدهور الأوضاع الأمنية بشكل غير مسبوق في مناطق تواجدهم.

وفي ذات السياق أشار ثروت سليم الى أن المجموعة التي تم تسفيرها اليوم هي الرابعة التي تنجح السفارة المصرية في دمشق في إعادتها الى أرض الوطن منذ بداية العام الحالي، منوها بأن العدد الكلي للمواطنين المصريين وعائلاتهم الذين تمكنت السفارة من تسفيرهم خلال العام الجاري قد وصل إلى 56 شخصاً حتى الآن.

ونوه القائم بالأعمال إلى أن السفارة ستستمر في متابعة أحوال المصريين المتواجدين في سوريا برفقة عائلاتهم؛ وأنها ستقوم بشكل دوري بإنهاء الإجراءات اللازمة لتسفير من يطلبون مساعدتها لمغادرة سوريا، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com