حاملة الطائرات “جمال عبد الناصر” تصل مصر

حاملة الطائرات “جمال عبد الناصر” تصل مصر

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

وصلت حاملة الطائرات من طراز ميسترال الفرنسية، والتى تحمل اسم الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، إلى القاعدة البحرية بمدينة الإسكندرية.

واستغرقت رحلة حاملة الطائرات 14 يوما من ميناء سان ناذير غرب فرنسا، حيث تعتبر حاملة الطائرات الجديدة أحدث القطع داخل صفوف القوات البحرية المصرية.

ومن المنتظر أن “تحصل مصر على حاملة المروحيات الثانية “أنور السادات”(رئيس راحل حكم مصر من 1970 حتى 1981) بنفس مواصفات الحاملة الأولى “جمال عبد الناصر” في شهر أيلول /سبتمبرالمقبل، بعد إنهاء التدريبات الخاصة بالطاقم، وإنهاء كافة الاختبارات اللازمة لها، وسوف تجري مراسم استلامها أيضًا من ميناء سان ناذير غرب فرنسا على ساحل المحيط الأطلنطي”، وفق المصدر ذاته.

وفي 2 حزيران/يونيوالماضي، تسلّمت مصر رسميًا حاملة المروحيات “ميسترال”(جمال عبد الناصر) من فرنسا، قبل توجهها ووصولها اليوم إلى الإسكندرية.

ووقّعت مصر وفرنسا، في تشرين أول/ أكتوبر 2015، صفقة شراء حاملتي مروحيات عسكرية من طراز “ميسترال”، في القصر الرئاسي المصري شرقي القاهرة، خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس إلى الأخيرة.

وكانت فرنسا قد علّقت بيع حاملتي مروحيات إلى روسيا، التي تقدمت بطلبية لشرائها، وذلك بسبب دور الأخيرة في الأزمة الأوكرانية، وقررت باريس بيعها إلى مصر بقيمة 950 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع