توقيع اتفاقية بين شركتين مصرية وبريطانية لتأمين مطارات مصر
توقيع اتفاقية بين شركتين مصرية وبريطانية لتأمين مطارات مصرتوقيع اتفاقية بين شركتين مصرية وبريطانية لتأمين مطارات مصر

توقيع اتفاقية بين شركتين مصرية وبريطانية لتأمين مطارات مصر

وقعت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون بين الشركة الوطنية فالكون لأمن المطارات، وشركة " ريستراتا " البريطانية للاستشارات العالمية لتدريب كوادر فالكون الأمنية ومساعدتها أمنيًا، استعدادًا لبدء عملها في تأمين المطارات المصرية.

وشارك في حفل التوقيع " شريف فتحي " وزير الطيران المدني، والسفير البريطاني لدى مصر "جون كاسن"، والمهندس " إسماعيل أبو العز" رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني .

وقام بتوقيع العقد عن الجانب المصري شريف خالد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فالكون وعن الجانب البريطاني  Mark Alexandre  المدير التنفيذي لشركة "ريستراتا" للاستشارات والتدريب، وهى شركة تابعة لـ Olive group.

وتضمنت الاتفاقية توقيع عقد لتدريب العاملين الجدد بشركة فالكون على أمن المطارات، وخاصة إجراءات تفتيش الركاب، والحقائب بكافة مراحلها، وتوقيع عقد آخر للاستشارات الأمنية من خلال الخبراء بشركة "ريستراتا" وذلك لمتابعة تنفيذ وتقييم التدريب والمتدربين أثناء عملهم.

كما تضمنت الاتفاقية، إعداد تقارير المخاطر الأمنية، واقتراح التوصيات ومراجعة وتقييم إجراءات التفتيش بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم للبدء في إنشاء معهد تدريب أمنى مشترك بين شركتي "ريستراتا" وشركة فالكون الوطنية المصرية، يشمل كافة تخصصات التدريب في هذا المجال .

وأفاد وزير الطيران المصري خلال مراسم توقيع العقد، بأن هذه الاتفاقية تأتى في اطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز أمن المطارات المصرية والتزامها الدائم بتبني أفضل النظم والعمليات المعتمدة وتطبيق أعلى الممارسات والمعايير العالمية لأمن المطارات. معربًا عن سعادته بهذا التعاون الذي سيسهم بشكل كبير فى رفع كفاءة ومنهجية أداء العمل الأمني بالمطارات المصرية.

وعلى صعيد متصل، صرح "شريف خالد " رئيس شركة  فالكون، إنه من المخطط أن يتم التدريب وفقًا لأحدث برامج التدريب العالمية، حيث تعد شركة "ريستراتا" من كبرى الشركات المتخصصة في مجال أمن الطيران على مستوى العالم، ولها سابقة أعمال في وضع خطط التأمين والتدريب والاستشارات للمطارات في كثير من الدول بالمنطقة، وبعض دول الاتحاد الأوروبي ، فضلاً عن أن جميع المدربين بشركة "ريستراتا" معتمدين في مجال أمن الطيران المدني وحاصلين على شهادات للتدريب صادرة من المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو) ومن الاتحاد الأوروبي .

وأشار إلى أنه من المخطط أيضًا، أن تقوم العناصر المصرية التي سيتم تدريبها بالاندماج في المعهد التدريبي المزمع إقامته في جمهورية مصر العربية ليستمر التدريب وفقًا لأحدث البرامج والنظم العالمية. .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com