وفد أمريكي في القاهرة للمشاركة بلجنة تحقيقات الطائرة المنكوبة
وفد أمريكي في القاهرة للمشاركة بلجنة تحقيقات الطائرة المنكوبةوفد أمريكي في القاهرة للمشاركة بلجنة تحقيقات الطائرة المنكوبة

وفد أمريكي في القاهرة للمشاركة بلجنة تحقيقات الطائرة المنكوبة

وصل القاهرة وفد أمريكي للمشاركة في التحقيقات الجارية بشأن الطائرة المصرية المنكوبة فوق البحر المتوسط، وذلك برئاسة ممثل معتمد للولايات المتحدة الأمريكية دولة صانع محرك الطائرة ومستشاريه.

وقالت مصادر في لجنة التحقيقات خلال تصريحات لـ"إرم نيوز" الأحد إن "الممثل الأمريكي ومستشاريه سينضمان إلى لجنة التحقيق المشكلة، كون الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة صانع محرك الطائرة، حيث تنص التشريعات الدولية على مشاركة صانع المحرك في أعمال لجنة التحقيق".

وبينت المصادر أن "اللجنة بدأت عمليات تفريغ الصندوقين الأسودين، بمعامل الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني عقب انتهاء مرحلة التجفيف التي تمت في مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة المصرية بمشاركة أعضاء لجنة التحقيق ومستشار الممثل المعتمد الفرنسي".

يذكر أنه في الخامس والعشرين من أيار/مايو الماضي أصدر وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة، التي سقطت فوق البحر المتوسط برئاسة رئيس لجنة تحقيق الحوادث بالوزارة الطيار أيمن المقدم وبالتعاون مع وفد فرنسي.

من ناحيتها، أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة  يوم الجمعة الماضي، أنها نجحت في انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجّل بيانات الطائرة بعد يوم واحد من إعلان اللجنة ذاتها العثور على مسجّل أحد الصندوقين الأسودين وانتشاله.

ومن المعلوم أن القوانين الدولية تلزم جميع الرحلات التجارية بحمل جهازي تسجيل معلومات خاصين بأداء الطائرة وظروف الرحلة أثناء الطيران ويُعرف هذان الجهازان بالصندوقين الأسودين وعليهما يعول كثيرون بفك لغز سقوط أو إسقاط أي طائرة منكوبة.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في 20 أيار/مايو الماضي تحطم طائرة شركة مصر للطيران المملوكة للدولة عقب يوم من اختفائها في المجال الجوي المصري فوق البحر المتوسط وذلك خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة وكان على متن الطائرة 66 شخصا بينهم 56 راكبا نصفهم تقريبا من الأجانب وطاقم من 7 أشخاص إضافة إلى 3 أفراد أمن ولم يُعثر على أي ناجين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com