مصر تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني لطائرتها المنكوبة
مصر تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني لطائرتها المنكوبةمصر تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني لطائرتها المنكوبة

مصر تعلن انتشال الصندوق الأسود الثاني لطائرتها المنكوبة

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة شركة مصر للطيران، التي تحطمت الشهر الماضي في شرق البحر المتوسط اليوم الجمعة، أنها نجحت في انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المنكوبة.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان نفس اللجنة أمس الخميس، أن سفينة بحث مستأجرة عثرت على مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة، وهو الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل”. حيث تم انتشال الجهاز على عدة مراحل بعدما وجد في حالة تحطم.

ويقوم أحد الصندوقين بتسجيل المحادثات في قمرة القيادة، بينما يقوم الآخر بتسجيل بيانات الرحلة ويوضعا في ذيل الطائرة إيرباص إيه320.

وقد تم إخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثاني، وبدورها أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث، لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات  .

ويجرى حاليًا ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة إلى الإسكندرية، وسيكون في استقبالهما فريق من النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.

ويقول المحققون، إن العثور على الصندوقين الأسودين سيساعد في تفسير سبب تحطم الطائرة يوم 19 مايو أيار، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66.

وكانت اللجنة، قد قالت الاثنين الماضي، إن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة سيواصلان إرسال إشارات من قاع البحر حتى 24 يونيو حزيران الجاري. مؤكدة أنها وافقت على طلب من مجلس سلامة النقل الأمريكي للمشاركة في التحقيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com