هجوم نيابي مصري على وزير الهجرة بسبب المصريين المغتربين – إرم نيوز‬‎

هجوم نيابي مصري على وزير الهجرة بسبب المصريين المغتربين

هجوم نيابي مصري على وزير الهجرة بسبب المصريين المغتربين

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

هاجم نواب في البرلمان المصري أداء السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لعدم اهتمامها بشؤون المصريين المغتربين والعمل على حل مشاكلهم وقضاياهم العالقة.

في هذا الصدد، شن عضو المجلس النيابي الدكتور سمير غطاس الأحد، هجوماً حاداً على الوزيرة، معتقدا أنه ”لا لزوم للوزارة“، مشيرا إلى أنه ”كان من الأفضل استحداث إدارة خاصة بالمصريين في الخارج“.

 وقال النائب غطاس خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان الأحد إن ”هناك إشكالية تتعلق بتعدد الروابط التي تتحدث باسم المصريين في الخارج منها على سبيل المثال الروابط في فرنسا“.

 في معرض احتجاجه على أداء الوزيرة والوزارة، استشهد غطاس بوجود 3 شخصيات قدم كل واحد منهم نفسه على أنه رئيس الرابطة المصرية هناك، وذلك خلال زيارته لفرنسا مؤخرا.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم التقت الأحد عددًا من أعضاء البرلمان لبحث أزمة الطبيبة المصرية أسماء عبد الفتاح كامل التي تعمل بمجمع طبي أم السالك بالسعودية بعد الفيديو الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي تشكو من كفيلها السعودي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم في تصريحات رسمية إنها ”تواصلت مع الكفيل السعودي حمدي بن حمد بن حسين الهاجري هاتفيا لاستيضاح ما حدث مع الطبيبة، لافتة إلى أنه ذكر حقائق ووقائع أخرى جار التحقق منها، وأنها توصلت معه لاتفاق يحرص على حقوق جميع الأطراف ويساعد على الخروج من الأزمة.

في حين، أكدت الوزيرة مكرم على حرص الحكومة المصرية تجاه حقوق مواطنيها، إضافة إلى ثقة الدولة في المؤسسات السعودية ونزاهة القضاء السعودي.

وبحسب آخر إحصاءات رسمية متوافرة فإن عوائد مصر من تحويلات العاملين بالخارج في تزايد مستمر، فحسب قاعدة بيانات البنك الدولي فقد زادت التحويلات من 5.3 مليارات دولار العام 2006 إلى 19.5 مليار دولار في 2014، أي أن مقدار الزيادة بين عامي المقارنة بلغ 14.2 مليار دولار، بنسبة تقدر بنحو 267.9%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com