مجهولون يختطفون سيارات حكومية بسيناء وسط تخوفات من عمليات إرهابية‎

مجهولون يختطفون سيارات حكومية بسيناء وسط تخوفات من عمليات إرهابية‎

المصدر: محمود غريب وشوقي عصام – إرم نيوز

خطف مجهولون مسلحون الأحد، 5 مركبات حكومية من بينها 3 مركبات تابعة لشركة مياه شرب بمدينتي العريش والشيخ زويد في محافظة سيناء، وفق ما أفاد مصدر أمني.

 وقال المصدر إنه ”إثر عملية خطف المركبات، فقد أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار والتأهب القصوى، إضافة إلى  تكثيف عمليات البحث وملاحقة المسلحين استباقًا لاستخدام تلك السيارات في تنفيذ عمليات إرهابية.

على صعيد متصل، قالت مصادر عسكرية رفيعة المستوى لـ“إرم نيوز“ إن مجلس الدفاع الوطني المصري في حالة انعقاد دائم بهدف متابعة أوضاع الجيش في سيناء وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تكرار العمليات الإرهابية التي كانت تستهدف المعسكرات والأكمنة وقت الإفطار.

 وأفادت المصادر أن مجلس الدفاع يتابع عمليات التأمين والاحتياطات المتبعة، وذلك مع قيادات الفرق واللواءات العسكرية في شبه جزيرة سيناء، لاسيما في مناطق رفح والشيخ زويد والعريش وبالوظة لمواجهة أية محاولات من التكفيريين لتنفيذ عمليات ضد القوات المسلحة وقت الإفطار.

في هذا الإطار، تزايدت خلال الأيام الماضية العمليات المسلحة ضد قوات الشرطة والجيش في شبه جزيرة سيناء التي ينشط فيها عدة تنظيمات مسلحة، أبرزها ”أنصار بيت المقدس“، الذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش وعمل على تغيير اسمه لاحقًا إلى ”ولاية سيناء“.

وكانت قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة شنت عملية عسكرية واسعة السبت في مناطق متفرقة في شمال سيناء، قتلت خلالها 15 مسلحا وأصابت 5 آخرين.

بدوره، ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  الأسبوع الماضي اجتماعًا لمجلس الدفاع الوطني استعرض من خلاله المراحل المتقدمة من العملية العسكرية التي أطلق عليها ”حق الشهيد“.

 بقي القول إن مجلس الدفاع الوطني يتكون من رئيس الجمهورية الذي يترأسه ورئيسي الحكومة ومجلس النواب وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والمالية، إضافة إلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة ورئيسي هيئتي العمليات والشؤون المالية بالقوات المسلحة ومدير المخابرات الحربية ورئيسي لجنتي الموازنة والدفاع في مجلس النواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com