محاكمة 14 مسؤولاً إخوانيًا بتهمة الكسب غير المشروع في عهد مرسي – إرم نيوز‬‎

محاكمة 14 مسؤولاً إخوانيًا بتهمة الكسب غير المشروع في عهد مرسي

محاكمة 14 مسؤولاً إخوانيًا بتهمة الكسب غير المشروع في عهد مرسي

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

أنهت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، ملفات 14 قياديًا ومسؤولاً سابقًا في جماعة ”الإخوان المسلمين“ تقلدوا مناصب وزارية وبرلمانية ورئاسية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، بهدف إحالتهم للتحقيق.

وتتضمن ملفات الإحالة، التي ستصدر خلال الأيام المقبلة، تهماً متنوعة في استغلال المناصب والنفوذ من خلال الكسب غير المشروع في امتلاك أراضٍ وإهدار للمال العام من خلال استخدامات شخصية.

وذكرت مصادر قضائية في تصريحات لموقع ”إرم نيوز“، أن على رأس قيادات الإخوان الذين ستتم إحالتهم لجهاز الكسب غير المشروع نائب رئيس الجمهورية السابق المستشار محمود مكي، الذي كبّد الدولة ما يزيد على مليون جنيه تمثلت في مصروفات تتعلق بإقامته في فندق شهير أثناء فترة عمله التي لم تتجاوز 4 أشهر، حيث كان يقيم في الفندق برفقة حراسته، داخل جناح كامل و4 غرف.

وأشارت مصادر قضائية، إلى أن إقرارات الذمة الخاصة بمستشارين ووزراء في عهد مرسي، لم يقدم بحقها تفسيرات بشأن تعاظم ثرواتهم، لافتة إلى أن هناك خطابات أرسلت إليها لإفادة جهاز الكسب غير المشروع مرة أخرى بالزيادة التي جاءت في ثرواتهم خلال فترة عملهم، فضلاً عن حصولهم على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر- الإسكندرية الصحراوي، مدن الشيخ زايد، 6 أكتوبر، التجمع الخامس، بأسعار زهيدة، مستغلين نفوذهم في ذلك وقتئذ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com