وفد أمريكي يصل القاهرة
وفد أمريكي يصل القاهرةوفد أمريكي يصل القاهرة

وفد أمريكي يصل القاهرة

القاهرة- وصل وفد يضم مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية مساء الإثنين إلى مطار القاهرة الدولي في زيارة لمصر تستغرق بضعة أيام، بحسب مصادر أمنية بمطار القاهرة.

وقالت مصادر دبلوماسية إن زيارة الوفد تهدف للإعداد لزيارة جون كيري وزير الخارجية الأمريكي لمصر لحضور مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الأحد المقبل.

ووصل الوفد الأمريكي على مجموعتين الأولى برئاسة "ميشيل أوتيس المسؤول بالخارجية الأمريكية ويرافقه ٦ من المسئولين على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من فرانكفورت، والثانية برئاسة ثيرتي لاين بويتي المسؤول بالخارجية الأمريكية وبرفقته ٣ من المسئولين على متن طائرة الخطوط الألمانية القادمة من فرانكفورت، بحسب المصادر في مطار القاهرة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري التقى كيري في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وقضايا منطقة الشرق الأوسط.

وقالت جامعة الدول العربية والخميس الماضي، إن المبلغ المستهدف لإعادة إعمار قطاع غزة خلال مؤتمر الإعمار المقرر عقده في 12 أكتوبر الجاري في القاهرة يفوق 5 مليارات دولار.

وشنت إسرائيل في 7 يوليو الماضي حرباً على قطاع غزة، استمرت 51 يوماً، وتسببت في مقتل 2159 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

في المقابل، أفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكريا، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com