مصر تقول إنها كشفت خلية تابعة لجماعة الإخوان نفذت "عمليات إرهابية"
مصر تقول إنها كشفت خلية تابعة لجماعة الإخوان نفذت "عمليات إرهابية"مصر تقول إنها كشفت خلية تابعة لجماعة الإخوان نفذت "عمليات إرهابية"

مصر تقول إنها كشفت خلية تابعة لجماعة الإخوان نفذت "عمليات إرهابية"

قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس، إنها ألقت القبض على 13 شخصا بمدينة الإسكندرية الساحلية شكلوا خلية منبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين المحظورة ونفذوا "عمليات إرهابية".

وقالت الوزارة في بيان إن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني أسفرت "عن كشف فصيل جديد منبثق من الجماعة الإرهابية بالإسكندرية يتخذ مسمى لجان الإرباك".

وأضافت أن قياديا بجماعة الإخوان يدعى مصطفى همام يقود تلك المجموعة وقدم لها "تدريبات تربوية وعسكرية".

وذكر البيان أن المضبوطين اعترفوا "بتنفيذ بعض العمليات الإرهابية" بتكليف من همام المعروف أيضا باسم مصطفى سعودي الذي ذكر البيان أنه ضمن المقبوض عليهم.

ونسبت الوزارة للمشتبه بهم ارتكاب عشر جرائم تتصل جميعها بإضرام النيران في سيارات وحافلات.

وأضافت أن المشتبه بهم رصدوا أيضا عدة أهداف "هامة وحيوية" من بينها مركبات خاصة بالقوات المسلحة والشرطة والسفارات والقنصليات الأجنبية والهيئات الدبلوماسية ووسائل النقل العام وسيارات نقل أموال.

ونشرت الوزارة صورة للمتهمين ومضبوطات قالت إنها كانت بحوزتهم ومنها مسدسات وأموال وعبوات وقود.

ولم يذكر البيان ما إذا كان المتهمون خضعوا للتحقيق من قبل النيابة العامة التي ستقرر إما إخلاء سبيلهم لعدم كفاية الأدلة أو ستحيلهم إلى المحاكمة الجنائية.

وحظرت مصر الإخوان المسلمين بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لها العام 2013 إثر احتجاجات شعبية على حكمه وأعلنتها جماعة إرهابية، فيما تنفي الجماعة أي صلة لها بالعنف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com