أخبار

مصر.. إخلاء سبيل هشام جنينة بعد دفع الكفالة
تاريخ النشر: 03 يونيو 2016 14:09 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2016 14:43 GMT

مصر.. إخلاء سبيل هشام جنينة بعد دفع الكفالة

خطيب ابنة هشام جنينة هو الذي دفع الكفالة وذلك عقب نقل ابنة المستشار للمستشفى بعد معرفتها بإحالة والدها للمحاكمة وصدور قرار بالكفالة وامتناعه عن دفعها.

+A -A
المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قررت نيابة القاهرة الجديدة في مصر اليوم الجمعة، إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، بعد دفع الكفالة المقررة عليه، وقيمتها 10 آلاف جنيه، في القضية التي اتهم فيها بنشر أخبار كاذبة، تتعلق بقيمة الفساد في البلاد، والتي أثارت اهتمامًا واسعًا لدى الرأي العام وقتها، لتأتي إقالته من منصبه عقب تلك التصريحات.

وكان جنينة، قد صرح مسبقًا أن حجم الفساد في مصر بلغ 600 مليار جنيه في العام 2015 وحده، لكنه قال فيما بعد إن المبلغ يمثل حجم الفساد منذ تعيينه رئيسًا للجهاز في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان العام 2012، ليصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعدها، قرارًا في مارس الماضي، بإعفاء جنينة من منصبه، بعد أن وصفت نيابة أمن الدولة العليا تصريحاته، بأنها تفتقد إلى الدقة.

وقال مصدر في تصريحات لـ إرم نيوز، إن خطيب ابنة هشام جنينة، هو الذي دفع الكفالة، وذلك عقب نقل ابنة المستشار للمستشفى، بعد معرفتها بإحالة والدها للمحاكمة، وصدور قرار بالكفالة، وامتناعه عن دفعها، ما يعرضه للحبس، خاصة أن الأسرة كانت تنتظر الاحتفال بخطوبتها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك