التقاط إشارات من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة
التقاط إشارات من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبةالتقاط إشارات من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

التقاط إشارات من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

أفادت لجنة تحقيق مصرية، اليوم الأربعاء، بأن أجهزة البحث الخاصة بسفينة تابعة للبحرية الفرنسية تلقت إشارات من قاع البحر المتوسط، يرجح أنها من أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي سقطت الشهر الماضي.

وأضافت اللجنة في بيان إنه يجري الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدا لانتشالهما بواسطة السفينة (جون ليثبريدج) التابعة لشركة (ديب أوشن سيرش) ومقرها موريشيوس. وستنضم السفينة لفريق البحث خلال أسبوع.

وقالت اللجنة: "التقطت أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية لا بلاس التابعة للبحرية الفرنسية إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات".

ويجري البحث في المياه العميقة في البحر المتوسط عن الصندوقين الخاصين بالطائرة وهي من طراز إيرباص إيه320 والتي تحطمت يوم 19 مايو أيار مما أسفر عن مقتل 66 شخصا كانوا على متنها.

ويصدر الصندوقان الأسودان إشارات صوتية لمدة 30 يوما بعد تحطم الطائرة وهو ما يعني أن فرق البحث أمامها أقل من ثلاثة أسابيع لتحديد موقعيهما في مياه يصل عمقها إلى ثلاثة آلاف متر وهو أكبر عمق يمكن التقاط إشارات منه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com