مسلحون يسقطون طائرة للقوات الدولية في سيناء

مسلحون يسقطون طائرة للقوات الدولية في سيناء

المصدر: هبة أنيس – إرم نيوز

أسقط مسلحون بمنطقة الشيخ زويد في سيناء الاثنين، طائرة تابعة للقوات الدولية لحفظ السلام داخل قاعدة الجورة الجوية بالشيخ زويد بواسطة صاروخ، ما أدى إلى عطل في محركاتها وهبوطها دون أي خسائر بشرية.

وكشفت مصادر وشهود عيان لـ“إرم نيوز“ أن مسلحين أطلقوا قذيفة صاروخية على طائرة تابعة للقوات الدولية لحفظ السلام، ما أسفر عن سقوطها إثر عطل في محركاتها نتيجة إصابتها بالقذيفة.

وبحسب المصادر فإن الطائرة هبطت داخل القاعدة الجوية بمطار الجورة  جنوب الشيخ زويد دون وقوع أي إصابات بصفوف طاقمها.

في سياق متصل، تحاصر قوات الجيش والشرطة منطقة بئر لحفن جنوب العريش، خلال حملة موسعة تقوم خلالها بمداهمة المنازل وتمنع المواطنين من الدخول أو الخروج من المنطقة لملاحقة مجموعة مسلحة تتواجد بين المساكن والمزارع.

وأكدت مصادر أمنية وقبلية أن القوات منعت الموظفين والعاملين بالمنطقة من الوصول لأعمالهم اليوم نتيجة الحصار المفروض عليها حفاظًا على سلامتهم.

وتحلق طائرات حربية في أجواء المنطقة، لتوفير مظلة جوية للقوات البرية المشاركة بالحملة الأمنية الموسعة.

إلى ذلك، تواصل قوات الجيش المصري أعمال التمشيط والمداهمة لأماكن وأوكار التنظيمات الإسلامية المتشددة في مدن العريش ورفح والشيخ زويد التي تتبع لمحافظة شمال سيناء، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش المصري محمد سمير.

وقال سمير في بيان صدر عنه الاثنين إن ”نتائج العمليات أسفرت خلال اليومين الماضيين عن مقتل 16 فردًا من العناصر الإرهابية الخطرة“.

يأتي ذلك بعد 48 ساعة من الإعلان عن تصفية 36 مسلحًا في نهاية الأسبوع الماضي بالمناطق ذاتها.

وحسب الناطق باسم الجيش في بيانه ”أن نتائج العمليات أسفرت أيضًا عن تفكيك ونسف 24 عبوة ناسفة على الطرق ومحاور التحرك كانت معدة لاستهداف القوات بالإضافة لتدمير وحرق 19 منزلاً و16 عشة تستخدمها العناصر الإجرامية كقاعدة انطلاق لعملياتها وتدمير عربتي لاند كروزر مجهزتين بقواعد للرشاش النصف بوصة و4 دراجات نارية خاصة بتلك العناصر“.

وبين سمير في بيانه الذي نشره على صفحته على فيس بوك، أنه ”تم اكتشاف وتدمير عدد من الملاجىء والمخابىء التى تستخدمها العناصر الإجرامية في الاختباء وتخزين الأسلحة والذخائر والتي نتج عنها انفجارات ضخمة واكتشاف وتدمير مخزن تحت الأرض يضم عددًا من الأجولة التي تحتوي على كميات من الاحتياجات الإدارية والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة“.

إلى ذلك،  تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

من ناحيته، يستخدم الجيش المصري مروحيات ”الأباتشي“، ومقاتلات ”إف 16“ الأمريكيتين والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com