أخبار

وزير الصحة المصري يعلن عن راتبه ويشكو الموازنة أمام البرلمان
تاريخ النشر: 29 مايو 2016 12:05 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2016 12:54 GMT

وزير الصحة المصري يعلن عن راتبه ويشكو الموازنة أمام البرلمان

وزير الصحة المصري أحمد عماد، حضر اجتماع لجنة الصحة للرد على أسئلة واستفسارات النواب بشأن المنظومة الصحية.

+A -A
المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أعلن وزير الصحة المصري الدكتور أحمد عماد الدين، عن راتبه داخل أروقة البرلمان، خلال حضوره اجتماع لجنة الصحة اليوم الأحد، لمناقشة طلبات الإحاطة، والأسئلة الموجهة من النواب بشأن المنظومة الصحية، وتأخر إجراء العمليات الجراحية، وسوء حالة المستشفيات.

ورداً على أسئلة النواب، وصف الوزير نسبة الاشتراكات في التأمين الصحي، بأنها ”غير منضبطة“، مشيراً إلى وجود فجوة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحتمية تحصيل الاشتراكات منهم دون استثناء من أجل سد العجز في موازنة الوزارة، لإمكانية تقديم خدمات أفضل وأسرع“.

واستكمل الوزير حديثه في اللجنة، حول ميزانية الوزارة وارتفاع أسعار الدواء قائلاً: ”أنا لا أكذب وصادق فيما أقول، وسيتم التطوير في حدود الميزانية المتاحة، ولن يكون هناك تهاون أو تقصير، وبالمناسبة أنا أتقاضى 22 ألف جنيه شهريا“.

وقالت مصادر برلمانية داخل اللجنة في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن إعلان الوزير عن راتبه، جاء بعد تصريحات نواب عن قيمة ما يتقاضاه الوزير، في ظل تجاهل المنظومة الصحية، حيث قال أحد النواب: ”كل وزير يهتم براتبه، ويترك المواطنين والمستشفيات“.

من جانبه، وجه الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، سؤالاً إلى وزير الصحة، بشأن عدم وفاء الموازنة العامة لعام 2016-2017 بالنسبة المخصصة لقطاع الصحة، وفقًا للدستور الجديد، حيث جاء رد الوزير، أنه لم يكن على ”اطلاع بهذه القضية“، موضحاً طلبه أكثر من مرة أن يتم تعديل النسبة المخصصة لقطاع الصحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك