الداخلية المصرية تؤكد إلقاء القبض على 5 متهمين جدد في أحداث المنيا

الداخلية المصرية تؤكد إلقاء القبض على 5 متهمين جدد في أحداث المنيا

المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

ذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أن الأجهزة الأمنية القت القبض على 5 متهمين جدد من المتورطين في أحداث قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا جنوب القاهرة، حيث تم الاعتداء على سيدة مسيحية مسنة .

وذكر البيان أن المتهمين الخمسة صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، مشيرا إلى أنه بذلك يرتفع عدد إجمالى من تم إلقاء القبض عليهم على خلفية الأحداث التي شهدتها القرية يوم الجمعة الماضي إلى 10 متهمين.

وأوضح البيان أنه بعد وقوع تلك الأحداث ، بادرت الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتها وضبط 5 متهمين وتقديمهم للنيابة العامة ومن بينهم المتهم نظير إسحاق أحمد عبدالحافظ، الذي كان خلف واقعة التعدى وما زال محبوسا حتى الآن على ذمة التحقيقات.

وشددت وزارة الداخلية على أن أجهزة البحث تواصل تكثيف جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين وتقديمهم للنيابة العامة، مؤكدة على أن الأجهزة الأمنية توالى القيام بمسئولياتها تجاه حفظ الأمن والاستقرار بالقرية .

يأتي ذلك على خلفية اتهام مسلمين بتجريد مسيحية مسنة من ملابسها في قرية بصعيد مصر للانتقام من ابنها الذي تردد أنه أقام علاقة عاطفية بفتاة مسلمة، الأمر الذي أدى الى اندلاع اشتباكات.

وقوبل الحادث بإدانة رسمية وشعبية واسعة النطاق.

وأعلنت الرئاسة المصرية أنها تتابع باهتمام بالغ الإجراءات المتخذة حيال الأحداث التي وصفتها بالمؤسفة التي شهدتها إحدى قرى محافظة المنيا.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توجيهاته لكافة الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات فى إطار سيادة القانون, ومحاسبة المتسببين في هذه الأحداث وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة .

ووجه السيسي محافظ المنيا بالتنسيق مع القوات المسلحة لإعادة إصلاح وتأهيل كافة المنشآت المتضررة جراء هذه الأحداث مع تحمل الدولة كافة النفقات اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com