مصر.. عزل 4 قضاة من مناصبهم بقرار جمهوري

مصر.. عزل 4 قضاة من مناصبهم بقرار جمهوري
Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi delivers a statement following a meeting with French President Francois Hollande at the Elysee Palace in Paris, November 26, 2014. REUTERS/Philippe Wojazer (FRANCE - Tags: POLITICS HEADSHOT) - RTR4FORT

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا، بعزل 4 قضاة من مناصبهم، في حين تضمن القرار إحالتهم لوظائف مدنية بوزارات مختلفة، تنفيذاً لأحكام مجلس تأديب القضاة، الصادرة ضدهم بإدانتهم وارتكابهم مخالفات تتنافى مع طبيعة عملهم.

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارًا بنقل القاضي السابق أنور خالد أنور أبو سحلي، الرئيس من الفئة ”أ“ بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية، بوزارة التنمية المحلية، بناء على حكم مجلس التأديب في 21 ديسمبر من العام الماضي.

كما تضمن القرار، نقل القاضيين شريف إدوار غالي الدهبي الرئيس من الفئة ”أ“ بمحكمة المنصورة الابتدائية وعلي محمد شوقي الكيلاني الرئيس من الفئة ”أ“ بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، إلى وظيفتين غير قضائيتين بوزارة القوى العاملة، بناء على الحكم الصادر ضدهم في 7 ديسمبر من العام الماضي.

كذلك تضمن القرار، نقل القاضي محمد رضوان محمد حسن القاضي، بمحكمة المنصورة الابتدائية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية، بناء على حكم مجلس التأديب، وعزل محمد أحمد فؤاد عبد العزيز المعاون بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته، بناء على موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية، في 2 فبراير 2016.

وكان السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًا مطلع الشهر الجاري بإحالة 44 قاضيًا إلى التقاعد، بسبب انشغالهم بالسياسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com