مصر تستعين بشركتين فرنسية وإيطالية لإيجاد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

مصر تستعين بشركتين فرنسية وإيطالية لإيجاد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة
An EgyptAir plane lands at Cairo Airport in Egypt May 19, 2016. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أعلن مسؤول مصري، اليوم الأربعاء، الاستعانة بشركتين أجنبيتين للبحث عن الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران في أعماق البحر المتوسط.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم ، في مؤتمر صحفي خلال افتتاح وحدة صيانة طائرات جديدة اليوم ، إن فرق البحث عن الطائرة المنكوبة استعانت بشركتين فرنسية وإيطالية للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة في أعماق المتوسط وعلى عمق ثلاثة كيلو مترات.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم ، في مؤتمر صحفي خلال افتتاح وحدة صيانة طائرات جديدة اليوم ، إن فرق البحث عن طائرة باريس استعانت بشركتين فرنسية وإيطالية للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة في أعماق المتوسط وعلى عمق ثلاثة كيلو مترات .

وأضاف أن فرق البحث تواصل العمل لانتشال أشلاء الضحايا وحطام الطائرة بمساعدة بعض الدول المجاورة حيث استعانت فرق البحث بشركتين فرنسية وإيطالية للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة في أعماق المتوسط .

وقال إن كل الدول المجاورة تسعى لتحديد موقع الصندوقين الأسودين وانتشالهما ولجنة التحقيق تقوم حاليا بتجميع كل المعلومات المتوفرة مع انتظار العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة للمساعدة في كشف لغز الحادث .

وحول تأثير الحادث على مبيعات الشركة أكد أنه لا يوجد تأثير سلبي على حركة بيع تذاكر الطيران في مكاتب المبيعات منذ سقوط الطائرة فجر الخميس الماضي .

وقال إن جدول تشغيل رحلات مصر للطيران خاصة في المواسم مثل العمرة والحج مستمرة دون تعديل كما أن معدلات انتظام رحلات الشركة أعلى من المعدلات العالمية حيث أن معدل انتظام رحلات الطيران في العالم يصل إلى 75 بالمئة بينما بلغت نسبة انتظام طائرات مصر للطيران وقت الحادث وبعده إلى 85 بالمئة .

واشار إلى أن خطة الشركة مستمرة مع تكثيف التسويق وصورة مصر للطيران مع المصريين زادت بشكل كبير حيث يمثل المصريون 70 بالمئة من عملاء الشركة والتي تعتمد عليها الشركة وأن للشركة مسؤولية كبيرة نحو المصريين ولم تتأثر خطة التشغيل بسبب ماحدث لطائرة باريس .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com