إطلاق مشروع عقاري باستثمارات تتخطى 3.6 مليار دولار بمصر

إطلاق مشروع عقاري باستثمارات تتخطى 3.6 مليار دولار بمصر

المصدر: دعاء مهران – إرم نيوز

أطلق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي الأربعاء، إشارة البدء بأضخم مشروع لتطوير العقار في مصر ”آي سيتي“ الذي سيتم تنفيذه في القاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن ينفذ المشروع بنظام المشاركة بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحالف ”ماونتن فيو – سيسبان“ السعودي المصري، وذلك بحضور وزيرة الاستثمار ومسؤولي وزارة الإسكان وعدد كبير من الشخصيات العامة.

في حين أكد مدبولي أن ”إطلاق هذا المشروع يعطي رسالة تفيد أن مناخ الاستثمار في مصر آمن، وأن قطاع الاستثمار العقاري هو إحدى قاطرات التنمية“.

ورعى المشروع الذي تم الإعلان عنه خلال حفل خاص، رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، في الوقت الذي تم فيه  توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع في المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ.

في حين تتخطى استثمارات المشروع ٣،٦ مليار دولار، ويتضمن البناء بالمشروع مجتمعاً عمرانياً متكاملاً يحتوي على ١٨ ألف وحدة سكنية لتلبية متطلبات التنمية المستدامة في مصر وفق أحدث التصميمات والمعايير العالمية.

يستهدف المشروع توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة، حيث يعمل على جذب الاستثمارات الخارجية وتوفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فيما تبلغ المساحة الكلية المقام عليها المشروع 500  فدان .

ويعتبر مشروع ”آي- سيتي“، أحد أهم المشروعات الإستراتيجية التي تستند إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص للمرة الأولى في مصر، حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ ”ماونتن فيو – سيسبان“، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويتمتع المشروع بمساحات خضراء شاسعة، وسيتم تنفيذ حلول ذكية جديدة داخل المشروع، لخلق سيولة مرورية للسكان وتقديم أحدث وسائل النقل، التي من الممكن تعميمها على مصر كلها، فهناك مثلاً منطقة تسمى ”نو كار زون No Car Zone“، وهي منطقة غير مسموح بدخول السيارات فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة