إحالة هشام جنينة للتحقيق بتهمة إشاعة أخبار كاذبة

إحالة هشام جنينة للتحقيق  بتهمة إشاعة أخبار كاذبة

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

يمثل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار هشام جنينة أمام نيابة أمن الدولة، للتحقيق معه في تهمة نشر إشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مصر هدفها التأثير على الاقتصاد المصري، وتشويه صورة الدولة.

وحددت النيابة موعد التحقيق مع جنينة الثلاثاء، بعد أن أخطرته رسميا بالاستدعاء.

من ناحيته، قال علي طه محامي المستشار جنينة في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن ”المستشار جنينة سيتوجه الثلاثاء لمقر نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه“، مشددًا في الوقت ذاته على ”عدم قانونية التحقيقات مع موكله في ظل عدم انتهاء مجلس النواب المصري من تقريره بشأن الواقعة“.

وكان المستشار جنينة صرح مسبقًا بأن ”الفساد في مصر، تجاوز الـ600 مليارجنيه“، الأمر الذي أدى لترك انطباع لدى الرأي العام بأن الفساد المذكور تم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أن التصريحات جاءت قبل أيام من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وبناء عليه قرر الرئيس إقالته من منصبه وتم رفع دعاوى قضائية ضده.

يشار إلى أن  جنينة طعن في قرار رئيس الجمهورية بعزله من منصبه، حيث تقدم فريق دفاعه بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب خلالها بوقف تنفيذ القرار رقم ١٣٢ لسنة ٢٠١٦، والمتضمن إعفاء رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه اعتبارًا من يوم 28 مارس 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com