السيسي يأمر وزارة الطيران المدني والجيش بتحديد موقع الطائرة المفقودة

السيسي يأمر وزارة الطيران المدني والجيش بتحديد موقع الطائرة المفقودة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزارة الطيران المدني ومركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة والقوات البحرية والجوية باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتحديد موقع حطام طائرة شركة مصر للطيران التي اختفت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وقال بيان صدر عن مكتب السيسي إن رئيس الجمهورية أمر بأن تبدأ لجنة تحقيق شكلتها الوزارة عملها على الفور للوقوف على ملابسات حادث اختفاء الطائرة.

في ذات السياق، تلقي السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، الذي عبر عن حرص بلاده على تقديم أوجه الدعم كافة، والتعاون مع مصر بشكل كامل من أجل التعرف على ملابسات الحادث وأسبابه.

وعبر السيسي عن شكره وتقديره لقيادة وشعب اليونان على ما قدمته  من مساعدة ودعم للجانب المصري منذ اختفاء الطائرة المصرية صباح اليوم، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأعلنت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة مساء الخميس عن وصول ثلاثة محققين إنجليزا لمتابعة التحقيقات الخاصة باختفاء المصرية فوق مياه المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وقالت المصادر إن المحققين وصلوا على رحلة الخطوط الفرنسية القادمة من باريس وأكدوا أنهم سيلتقون مع عدد من كبار المسؤولين في وزارة الطيران المدني المصرية لمتابعة آخر تفاصيل الطائرة وتقديم كل الدعم اللازم للسلطات المصرية في سبيل التوصل للأسباب الحقيقة وراء اختفاء الطائرة.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في صفحته على فيس بوك، انه فى إطار التعاون المشترك لعمليات البحث والإنقاذ عن الطائرة المفقودة تشارك اليونان وفرنسا وإنجلترا وقبرص وإيطاليا في أعمال البحث المكثفة بمنطقة اختفاء الطائرة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة المصرية.

وأضاف أن عمليات البحث ستتواصل في تعاون وثيق بين العناصر المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ للعثور على الطائرة المفقودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة