توقف الطائرة المصرية في إرتريا وتونس قبل باريس يرجح فرضية الإرهاب

توقف الطائرة المصرية في إرتريا وتونس قبل باريس يرجح فرضية الإرهاب
An EgyptAir aircraft prepares to land at Cairo Airport, Egypt May 19, 2016. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

كشف أحد المسؤولين الأمريكيين أن الطائرة المصرية، التي أعلن عن فقدانها، اليوم الخميس، توقفت في إرتيريا ثم في تونس، قبل أن تطير إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وقال المسؤول الأمريكي إن الاعتقاد الأولي ينص على أن الطائرة المصرية التي حملت الرحلة رقم MS804 من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، تحطمت نتيجة قنبلة على متنها وذلك بالاستناد على ظروف وقوع الحادثة.

وأشار إلى أنه لا يوجد دليل دامغ في الوقت الحالي يثبت سقوط الطائرة المصرية بقنبلة نتيجة عمل إرهابي وأن ذلك يبقى نظرية يمكن أن تتغير مع ظهور معلومات إضافية، وفقاً لسي إن إن.

وأوضح المسؤول أنه لم تكن هناك أية دلائل لتوقع حدوث هذه الكارثة، لافتاً إلى أن أول خطوة بالتحقيق ستكون مع الأطقم الأرضية وكل شخص كان يملك تصريحا بالوصول إلى الطائرة في مطار شارل ديغول في باريس.

من جهته، أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن التحقيق جار في تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط، وإن من السابق لأوانه تحديد سبب الحادث.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في بيان صحفي: ”من السابق لأوانه تحديد سبب الكارثة بشكل قاطع، التحقيق جار وسيدرس المحققون كل العوامل المحتملة التي ربما ساهمت في التحطم“.

وأضاف أن الولايات المتحدة قدمت التعازي لأسر الضحايا وعرضت على السلطات المعنية بالتحقيق المساعدة في الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com