مصر تتصدر ”تويتر“ بوسوم الطائرة المفقودة

مصر تتصدر ”تويتر“ بوسوم الطائرة المفقودة
Unidentified relatives and friends of passengers who were flying in an EgyptAir plane that vanished from radar en route from Paris to Cairo react as they wait outside the Egyptair in-flight service building where relatives are being held at Cairo International Airport, Egypt May 19, 2016. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

استيقظ المصريون، اليوم الخميس، على نبأ فقدان طائرة ”مصر للطيران“ فوق البحر المتوسط، قادمة من فرنسا على متنها 66 شخصًا أغلبهم مصريون، سرعان ما تفاعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادث باهتمام بالغ.

وتفاعل مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ عبر وسوم #مصر_للطيران، و#الطياره_المصرية و#اختفاء_طياره_مصريه، و#وزير_الطيران، لتتصدر لاحقًا قائمة الترند العالمية على موقع التدوين المصغر.

واكتسبت متابعات المغردين الفورية المتواصلة أهمية بالغة مع استمرار الغموض حول مصير الطائرة، حيث تناقلت الصحفات أخبارًا لوكالات الأنباء العالمية، بالتزامن مع تغريدات متمنية سرعة معرفة مصير المفقودين.

وبينما انشغلت الجهات المصرية البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة بالتعاون مع السلطات اليونانية والجانب الفرنسي، اضطلع المغردون بمهمة البحث عن الحقيقة، بحثًا عن مسار الطائرة، عن طريق وكالات الأنباء تارة، وموقع ”فلايت رادار 24“ الذي يمنحهم إمكانية متابعة حركة الطائرات حول العالم تارة أخرى.

وبينما حذّرت السلطات الرسمية من تناقل أخبار غير دقيقة في الساعات الأولى من الحادث، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي ازدحمت بآلاف التغريدات حول أخبار الطائرة المفقودة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com