السيسي يطرح مبادئ سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على نهج كامب ديفيد – إرم نيوز‬‎

السيسي يطرح مبادئ سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على نهج كامب ديفيد

السيسي يطرح مبادئ سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على نهج كامب ديفيد

المصدر:  القاهرة - شوقي عصام 

طرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ما وصف بمبادئ لعقد اتفاقية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على نهج اتفاقية كامب ديفيد التي تمت في نهاية السبعينيات بين المصريين الإسرائيليين.

  وتهدف هذه المبادئ وفقا للسيسي إلى إنهاء الصراع بين الطرفين، وإقامة دولة فلسطينية وتحقيق الأمان للشعب الإسرائيلي .

وقد أعلن السيسي عن هذه المبادئ، خلال افتتاحه بعض المشروعات التنموية في محافظة أسيوط، إذ قال :“رسالتي لاشقائنا الفلسطينيين توحيد الفصائل مع بعضها البعض، ونحن مستعدون في مصر أن نقوم بهذا الدور بإخلاص ومسؤولية لإيجاد حل لهذه القضية“.

في المقابل، طالب السيسي الأحزاب والقيادة الإسرائيلية  أن تتوافق لإيجاد حل للأزمة مع الفلسطينيين، لمستقبل جيد للأجيال الإسرائيلية.

وأشار السيسي إلى أنه يرجو من القيادة الإسرائيلية ”السماح ببث خطابه في الإذاعة الإسرائيلية مرة واثنتين لأن هناك فرصة حقيقية للسلام“.

 أما على الجانب الإسرائيلي المصري، نوه السيسي إلى أنه ”قد يجد البعض أن السلام بين مصر وإسرائيل ليس دافئا“، مستدركا بقوله ”لكنه سيكون أكثر دفئا في حالة العمل على حل مشكلة الفلسطينيين وإقامة دولتهم“.

وأكد السيسي في نهاية حديثه على أنه ”لم يكن أحد يتوقع أن يكون هناك سلام حقيقي بين مصر وإسرائيل بعد اتفاقية السلام ، لكن مع مرور الزمن أثبتت عملية السلام نجاحها“.

وتابع :“ألتقيت منذ أيام بالرئيس الفلسطيني أبو مازن ، وشواغلنا هي القضية الفلسطينية وإحياء عملية السلام ومحاربة الإحباط الذي يعيش فيه الفلسطينيون ، فمنذ أيام كان هناك من يحتفلون بالانتصار والاستقلال ، وآخرون يحتفلون بالنكبة ، والاثنان في مكان واحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com