اليونان ومصر تحاربان الإرهاب والقرصنة البحرية في المتوسط – إرم نيوز‬‎

اليونان ومصر تحاربان الإرهاب والقرصنة البحرية في المتوسط

اليونان ومصر تحاربان الإرهاب والقرصنة البحرية في المتوسط

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

تركز القوات المسلحة المصرية جهودها حالياً على تطوير قدراتها في عمليات مكافحة السفن المشبوهة، واقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها، والسيطرة على أعمال الإعاقة والشوشرة الإلكترونية المعادية.

وعززت البحرية المصرية خبراتها مؤخراً بإجراء مناورات بحرية مع اليونان، في البحر الأبيض المتوسط، حملت اسم  ”إسكندرية 2016″، وهدفت إلى رفع الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية، وتطوير أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية، وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية.

ونفذت قوات البلدين عدة تدريبات مشتركة تخصصت في مجال تفادي الألغام، والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية، وأعمال القرصنة البحرية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش، ومكافحة السفن المشبوهة، واقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها، والسيطرة على أعمال الإعاقة والشوشرة الإلكترونية المعادية.

واشتملت المناورات على تدريبات للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلاً ونهارًا، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية، أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر واليونان.

وشهدت المناورات أيضاً التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية، بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات، التي تعمل مع القوات البحرية، والتي نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلاً ونهارًا، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ واقتحام السفن المشبوهة والسيطرة عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com