لجنة برلمانية مصرية ترحّب باستقبال وفود إسرائيلية‎

لجنة برلمانية مصرية ترحّب باستقبال وفود إسرائيلية‎

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أبدى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي المصري النيابية اللواء كامل عامر، استعداد اللجنة استقبال أي وفد أو مسؤول حتى لو كان إسرائيليا، طالما كان اللقاء في إطار المصالح المشتركة، ويتماشى مع الأمن القومي المصري من خلال محاربة الإرهاب.

تصريحات اللواء كامل عامر، جاءت في سياق حالة من الجدل إثر استقباله المستشار السياسي للسفارة الأمريكية بالقاهرة إريك جوديوس، الذي تتهم مصر بلاده بمناصبة العداء لها من خلال دعم جماعة الإخوان المسلمين.

في الوقت الذي اعتبر فيه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أنه لا مانع من استقبال أي وفود أو مسؤولين للتشاور والاجتماع مع اللجنة داخل مجلس النواب، في إطار بحث سبل تعميق علاقات التعاون الاستراتيجي.

في هذا الصدد، كان وزير الخارجية المصري سامح شكري أعلن خلال مشاركته باجتماعات الأمم المتحدة مؤخرًا، أن التنسيق بين مصر وإسرائيل بهدف محاربة الإرهاب قائم وجيد.

في السياق، يذكر أن النائب السابق في مجلس النواب المصري توفيق عكاشة أقدم على استقبال السفير الإسرائيلي حاييم كوهين في منزله، في لقاء استمر ثلاث ساعات متواصلة تخلّلها عشاء وتبادل أطراف الحديث عن قضايا سياسية واجتماعية تهم الجانبين المصري والإسرائيلي.

وفي القانون المصري، لا يعاقب أي نائب جراء استقبال السفير الإسرائيلي، بسبب توقيع مصر اتفاقية سلام مع إسرائيل، كما أن هناك بعثات مصرية إسرائيلية متبادلة بين الجانبين.

لكن آراء معارضة في الشارع المصري تعترض على مثل هذه اللقاءات مع الإسرائيليين، لأن اسرائيل ما زالت تنتهك الحقوق الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com