تدخل نيابي لإنهاء أزمة الصحفيين في مصر

تدخل نيابي لإنهاء أزمة الصحفيين في مصر

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

أبدت شخصيات نيابية مصرية استعدادها التدخل في أزمة وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، وذلك بهدف العمل على إنهاء الأزمة بين الطرفين.

وقال مصدر نيابي مطلع لـ“إرم نيوز“ إن ”رئيس لجنة الإعلام والثقافة في مجلس النواب أسامة هيكل، سيجري اتصالات بطرفي الأزمة لتحديد موعد مرتقب داخل مجلس النواب بحد أقصى الأربعاء المقبل، لإنهاء الأزمة المتصاعدة بين الوزارة والنقابة“.

وأشار المصدر إلى أن ”جهات حكومية تدخلت خلال الساعات الماضية لتهدئة الموقف بين الطرفين، وهو ما أسفر عن نتائج إيجابية من بينها الاجتماع المرتقب الذي من المقرر أن ينتهى بحل نهائي للتوتر بين الطرفين“.

وكانت العلاقة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، توترت إثر اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة العامة بوسط القاهرة ، وإلقاء القبض على صحفيين بتهمتي ”محاولة قلب نظام الحكم“  و ”التحريض ضد الدولة“.

الأمر الذي نتج عنه ردود فعل غاضبة، من قبل الصحفيين، حيث دخلوا في اعتصام مفتوح، طالبوا من خلاله بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار.

وكان مبنى نقابة الصحفيين في مصر، مركزًا لتظاهرات معارضة خرجت ضد السلطات المصرية مؤخرا، رفضًا لقرار التنازل عن جزيرتي تيران للمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن اجتماعًا هامًا عقد بين لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، وقيادات بوزارة الداخلية، انتهى بالاتفاق على ترتيب لقاء بين قيادات الوزارة وممثلين عن نقابة الصحفيين، برعاية برلمانية، لإنهاء التوتر بين النقابة والوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com