مصر.. أزمة نقابة الصحفيين تراوح مكانها بعد محاولات لاقتحامها

مصر.. أزمة نقابة الصحفيين تراوح مكانها بعد محاولات لاقتحامها

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

تعرضت نقابة الصحفيين في مصر، لمحاولة اقتحام من قبل عدد من المعارضين لموقف الصحفيين، وتصعيدهم ضد رجال الشرطة، في الأزمة الراهنة بين الطرفين، على خلفية اقتحام مقر النقابة من قبل قوات الأمن قبل أسابيع.

وحاول المعارضون لموقف الصحفيين، اقتحام مقر النقابة اليوم الجمعة، بعد أن أزالوا عددًا من الشارات السوداء التي تم وضعها على واجهة مبنى النقابة، في إشارة للحداد على حرية الصحافة، إلا أن قوات الأمن تصدت لمحاولة الاقتحام، بعد أن تدخلت وأجبرت المواطنين على الرحيل.

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفي يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن مطالبة الجماعة الصحفية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاعتذار عما بدر من وزارة الداخلية، لاتعني سياسة ”لي الذراع“ كما يروج البعض، وإنما لكونه رأس السلطة التنفيذية في مصر، ومن ثم اعتذاره يرضي الصحفيين، وهو إجراء قدم عليه رئيس الجمهورية مع المحامين في أزمات مشابهة.

وفي نفس السياق، قال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إنه لا توجد محاولات جادة من قبل أجهزة الدولة لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن الثلاثاء المقبل سيشهد المؤتمر العام للنقابة، في الوقت الذي أكد فيه على تمسك النقابة بمطالب أعضائها، خاصة إقالة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com