أخبار

مصر.. وزير الداخلية يبدأ تحقيقًا سريًا بحادثة اقتحام "الصحفيين"
تاريخ النشر: 02 مايو 2016 21:26 GMT
تاريخ التحديث: 03 مايو 2016 5:24 GMT

مصر.. وزير الداخلية يبدأ تحقيقًا سريًا بحادثة اقتحام "الصحفيين"

مصدر أمني رفيع المستوى يؤكد أن ديوان وزارة الداخلية لم يكن على علم مسبق بعملية الاقتحام.

+A -A
المصدر: القاهرة- شوقي عصام

قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن وزير الداخلية المصري ، اللواء مجدي عبد الغفار، كلف قطاع الشؤون القانونية في ديوان الوزارة ، بفتح تحقيق سري في واقعة اقتحام قوات الأمن مبنى نقابة الصحفيين في القاهرة مساء الأحد، وإلقاء القبض على الصحفيين؛ عمرو بدرو محمود السقا.

وكشف المصدر في تصريحات خاصه لـ“إرم نيوز“، أن عناصر أمنية من مديرية أمن القليوبية تحركوا إلى مبنى النقابة لتنفيذ قرار الضبط والإحضار بحق بدر والسقا دون مراجعة الضوابط القانونية لهذا الإجراء، حيث يقع مقر النقابة ضمن تبعية مديرية أمن القاهرة.

وأشار المصدر إلى أن التحقيق حول عدم الالتزام بالضوابط القانونية من جانب مديرية أمن القليوبية التي أجرت عبر قسم شرطة شبرا الخيمة، التحريات حول الصحفيين، واتهامهما في التحريض والتظاهر بدون الحصول على إذن من الجهات المختصة، مشيرا إلى أن الضوابط القانونية بالضبط والإحضار تفرض الرجوع للوزارة لتكليف مديرية أمن القاهرة لعملية الضبط عبر قواتها.

وقال المصدر الأمني، إن ديوان وزارة الداخلية لم يكن لديه علم مسبق بعملية، ما يعتبر مخالفة صريحة للقانون.

 وفي سياق آخر، علمت ”إرم نيوز“ أن أحد رؤساء تحرير الصحف الكبرى، وهو كاتب صحفي مقرب من رئيس الجمهورية، يحاول حاليا، جمع وزير الداخلية بمجلس نقابة الصحفيين لمناقشة تداعيات الأزمة والوصول إلى حل من جانب وزير الداخلية يفضي إلى التهدئة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك