النيابة المصرية تقرر حبس السقا وبدر 15 يومًا

النيابة المصرية تقرر حبس السقا وبدر 15 يومًا

المصدر: حسن خليل ومحمود غريب – إرم نيوز

أمرت النيابة العامة المصرية، الإثنين، بحبس الصحفييْن عمرو بدر، ومحمود السقا، 15 يومًا على ذمة التحقيق، على خلفية عدة اتهامات من بينها حيازة أسلحة.

وكانت النيابة العامة أعلنت في وقت سابق من الإثنين، ضبط أسلحة وقنابل ”مولوتوف“ بحوزة الصحفييْن عمرو بدر ومحمود السقا، اللذين أُلقي القبض عليهما، أمس الأحد، بعد بدئهما اعتصامًا لإقالة وزير الداخلية مجدي عبدالغفار.

وقال نقيب الصحفيين المصريين، يحيي قلاش، لـ ارم نيوز، إن ”تصريحات الداخلية، بشأن عدم انتهاكها للقانون أثناء ضبط الصحفيين، غير صحيحة، وأن ذلك لا يمت للقانون بصلة“، معربًا عن تمنيه ”بعدم تصاعد الأزمة“.

وكانت قوات الأمن المصرية، اقتحمت مبنى نقابة الصحافيين، أمس الأحد، وألقت القبض على بدر والسقا، اللذين قررا الاعتصام داخل مقر النقابة، تنديدًا بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما، بعد إصدار نيابة أمن الدولة قرارًا بضبطهما، بتهمة التحريض على التظاهر في ”جمعة الأرض“.

وأعلنت نقابة الصحفيين المصرية، الإثنين، بدء اعتصام مفتوح لأعضائها؛ لحين إقالة وزير الداخلية.

ونظم صحافيون مصريون، الخميس الماضي، مسيرة ”صامتة“، من مقر نقابتهم إلى دار القضاء العالي، حيث مقر النائب العام المصري، نبيل صادق؛ لتقديم بلاغين قضائيين ضد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، ردًا على ”انتهاكات واسعة لاحقت صحافيين أثناء مظاهرات 25 أبريل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة