مصر.. فضيحة فساد جديدة تهزّ أركان وزارة الزراعة

مصر.. فضيحة فساد جديدة تهزّ أركان وزارة الزراعة

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

كشفت مصادر من داخل وزارة الزراعة، عن قضية فساد جديدة داخل الوزارة، متوقعة أن يتم إحالة أكثر من 35 مسؤولًا إلى النيابة العامة، على خلفية هذه القضية.

وقالت المصادر، في تصريحات لـ إرم نيوز، إن ”الأيام القادمة، ستشهد الكشف عن قضية فساد جديدة داخل الوزارة، حيث يتم الآن مراجعة ملفات أكثر من 35 قياديًا بالوزارة، تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة“.

وأوضحت أن ”قضية الفساد الجديدة، تتضمن الاستيلاء بدون وجه حق على قرابة 550 فدانًا من أراضي الدولة، لاستصلاحها وزراعتها، في حين كشفت المعاينات التي أجرتها الجهات الرقابية، على استخدامها في إقامة تجمعات سكنية“.

وأضافت أن ”من بين الشخصيات المتورطة في القضية، قرابة أربعة من مديري الجمعيات الزراعية، في أكثر من ثلاث محافظات، بالتعاون مع قيادات في الوزارة منذ أعوام، إلا أن بلاغات تم تقديمها بشكل سري، نتج عنها قيام الأجهزة الرقابية بمتابعة الأمر بسرية تامة“.

وتعد هذه القضية، الثانية من نوعها في الوزارة، خلال أشهر قليلة، بعد أن تم ضبط وسجن وزير الزراعة السابق، الدكتور صلاح هلال، وآخرين، على خلفية اتهامهم بتسهيل الاستيلاء على قرابة 250 فدانًا من أراضي الدولة.

وأشارت المصادر إلى أن ”حالة من القلق تنتاب عددًا كبيرًا من قيادات الوزارة، بعد معرفتهم بترقب ومتابعة الأجهزة الرقابية لقضية الفساد الجديدة، خوفًا من مصير الوزير السابق“.

ولفتت إلى أن ”ستة من القيادات المتورطة في القضية الجديدة، أُحيلو للتقاعد، خلال الأشهر القليلة الماضية“، مرجحة أن ”تكون تلك الخطوة جاءت لاعتقادهم أنها قد تعفيهم من المسؤولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة