تفاصيل فقدان 9 أطفال مصريين في المتوسط

تفاصيل فقدان 9 أطفال مصريين في المت...

أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية حصل على 30 ألف جنيه من كل أسرة طفل مقابل تسفيرهم إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

اختفى 9 أطفال مصريين خلال رحلة هجرة غير شرعية في مياه البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية لـ“إرم نيوز“ (رفض ذكر اسمه) اليوم الخميس إن 9 أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 12 سنة اختفوا خلال توجههم إلى أوروبا في رحلة هجرة غير شرعية عبر البحر المتوسط.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع البحرية المصريّة لا تزال تجري عمليات البحث عن الأطفال، منوهًا بأن أجهزة الأمن تلقت بلاغات من عائلات الأطفال بتوجههم إلى أوروبا عبر سماسرة هجرة غير شرعية.

وفي ذات السياق قال النائب البرلماني عن دائرة بلبيس فايز أبو خضرة إنه تلقى ملعومات من أسر الأطفال المقيمين في قرية ”كفر الجبل“ بأن أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية حصل على 30 ألف جنيه من كل أسرة طفل مقابل تسفيرهم إلى أوروبا عبر البحر المتوسط؛ منذ ما يقرب من 22 يومًا.

وأشار أبو خضرة في اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“ إلى أن أسر الأطفال أبلغوه بانقطاع التواصل مع أبنائهم منذ ذلك التاريخ، مرجحين غرقهم في عرض البحر، خاصة أنهم لم يصلوا إلى إيطاليا (البلد التي كانوا يقصدونها).

ومرجحًا غرقهم في البحر المتوسط، أشار النائب البرلماني إلى أن أسر الأطفال تواصلوا مع أطراف كانوا في استقبال المجموعة بإيطاليا وأبلغوهم بأن أبناءهم لم يصلوا حتى الآن.

وأضاف أبو خضرة أن التواصل مستمر مع الأجهزة المعنية لمعرفة مصير الأطفال، نافيًا ما تناقلته مواقع إخبارية مصريّة خلال الساعات الماضية حول غرق 25 شابًا مصريًا  بمياه البحر المتوسط مبينا أن العدد الكلي هو 9 وأعمارهم تتراوح بين 9 إلى 12 عامًا، وأستبعد أنهم كانوا في رحلة بحث عن عمل بالنظر إلى أعمارهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com