فرنسا ومصر.. اتفاقات بملياري يورو وقمر صناعي
فرنسا ومصر.. اتفاقات بملياري يورو وقمر صناعيفرنسا ومصر.. اتفاقات بملياري يورو وقمر صناعي

فرنسا ومصر.. اتفاقات بملياري يورو وقمر صناعي

قال مكتب الرئيس الفرنسي الاثنين إن فرنسا وقعت عددا من الاتفاقات بملياري يورو (2.26 مليار دولار) مع مصر خلال زيارة الرئيس فرانسوا أولاند للقاهرة.

وقال قصر الأليزيه إن الاتفاقات شملت عقدا لقمر صناعي للاتصالات جرى الاتفاق عليه بعد مناقشات بين أولاند والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزارتي دفاع البلدين.

وكانت فرنسا، قد أبرمت منذ بداية العام الماضي، عدة صفقات بيع أسلحة مع مصر، منها 24 طائرة من طراز “رافال” وفرقاطة متعددة المهام من طراز “فريم”، وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز “ام بي دي ايه”، في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو.

التطور السريع في التعاون العسكري بين البلدين، كشفته سفارة باريس بالقاهرة، حيث أعلنت قبل أيام أن العام القادم  سيشهد إنشاء لجنة عسكرية برئاسة رؤساء أركان حرب الجيشين، في رسالة صريحة تترجم مرحلة التعاون العسكري بين البلدين، في العتاد والخبرات والإجراءات.

وشهدت العلاقات المصرية الفرنسية، تطورًا كبيرًا في أعقاب تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي السلطة في البلاد، صيف عام 2014، حيث بلغت الزيارات الثنائية المتبادلة بين مسؤولي البلدين 15 زيارة، منذ عام 2015، منها زيارتان رئاسيتان و13 وزارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com