السيسي: مساندة حفتر تعني دعم الاستقرار في ليبيا
السيسي: مساندة حفتر تعني دعم الاستقرار في ليبياالسيسي: مساندة حفتر تعني دعم الاستقرار في ليبيا

السيسي: مساندة حفتر تعني دعم الاستقرار في ليبيا

وصف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، دور بلاده في الأزمة الليبية بـ"الإيجابي جدًا"، مؤكداً على أن مصر تدعم تشكيل الحكومة الليبية.

وشدد السيسي  خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي، في قصر الرئاسة، مساء الأحد، بحضور عدد من الصحفيين المصريين والأجانب على ضرورة بذل كافة الجهود لدعم الجيش الليبي، الذي يهدف إلى مكافحة الإرهاب.

وقال السيسي إن "الجيش الوطني الليبي هو المعني بحماية الأراضي الليبية، بقيادة اللواء خليفة حفتر، مشيرًا إلى أنه "حينما نساند الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، فهذا معناه أننا ندعم الاستقرار".

وأردف الرئيس المصري في تصريحاته بقوله "لو لم يستطع الجيش الليبي السيطرة على التنظيمات الإرهابية، فإن الدور علينا، لأن حدودنا مع ليبيا تمتد لأكثر من 1200 كم".

واعتبر السيسي، زيارة الرئيس الفرنسي لمصر في هذا التوقيت، تطورًا تشهده العلاقات بين البلدين.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في المؤتمر الصحفي: "إن الإرهاب ضرب العديد من الدول، ومنها مصر".

ولفت أولاند إلى الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا مؤخرًا، في الوقت الذي شدد فيه على ضرورة محاربة الإرهاب.

وحول أكثر الدول المعنية بالوضع السياسي والأمني في ليبيا، رأى أولاند أن مصر وتونس هما أكثر دولتين معنيتين بالوضع في ليبيا"، منوهًا إلى أنه لا بد من الاعتراف الكامل بالسلطات الليبية، وأن يكون لدى الجيش الليبي القوة اللازمة، لإعادة النظام في البلاد".

وعن قطاع السياحة في مصر، أشار الرئيس الفرنسي، إلى إن "كل من يحبون مصر من السياح، وعددهم كبير جدًا، يمكن أن يعودوا إليها، ليقضوا الوقت الذي يرغبونه فيها.

وأكد أولاند في نهاية المؤتمر الصحفي على حرص بلاده على قيام علاقة مستدامة بين بلاده ومصر، يتم تطويرها في السنوات المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com