مسيرة احتجاجية إلى تيران وصنافير لرفع العلم المصري على الجزيرتين
مسيرة احتجاجية إلى تيران وصنافير لرفع العلم المصري على الجزيرتينمسيرة احتجاجية إلى تيران وصنافير لرفع العلم المصري على الجزيرتين

مسيرة احتجاجية إلى تيران وصنافير لرفع العلم المصري على الجزيرتين

أعلنت قوى سياسية وحزبية وحركات شبابية مصرية، السبت، عن نيتها تنظيم مسيرة  احتجاجية إلى جزيرتي تيران وصنافير شرق مدينة شرم الشيخ بالبحر الأحمر، لرفع علم الدولة المصرية على الجزيرتين، رفضًا لإعلان الحكومة عن تبعيتهما للسعودية.

وذكر بيان، وقعت عليه قوى سياسية وحزبية، شاركت في تظاهرات الجمعة، أنها تعتزم تنظيم قافلة شعبية، تسير إلى الجزيرتين، لرفع علم مصر عليهما.

وأعلنت القوى السياسية والحركات الثورية في البيان الذي اطلعت "إرم نيوز" على نسخة منه،  تنظيم قافلة شعبية إلى جزيرتي تيران وصنافير، لـ"رفع علم مصر (علم مينا دانيال) على الجزيرتين، لإلغاء كل الاتفاقيات التي تخضع مصر لإسرائيل، أو تبيع الأرض للسعودية".

وأضاف البيان، أن تلك القوى ستعلن التفاصيل في وقتٍ قريب.

ووقعت على البيان، حركة الاشتراكيين الثوريين، وحركة شباب 6 إبريل، و6 إبريل - الجبهة الديمقراطية، وحزب مصر القوية.

و الجمعة، نظمت حركات سياسية وحزبية وشبابية، من بينها حركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين وتحالف التيار الديمقراطي، الذي يضم 6 أحزاب سياسية، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، احتجاجات على توقيع السلطات المصرية اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع السعودية، قبل أن تعلن إنهاء تلك الاحتجاجات على أن تعود مرة أخرى يوم 25 أبريل الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com